ساعة Apple Watch Edition حمراء

مبيعات Apple Watch أقل من التوقعات في الربع الثاني

نشرت شركة أبحاث الأسواق IDC عن آخر تقديراتها وبياناتها بخصوص مبيعات أشهر الساعات الذكية في 2015، حيث كانت مبيعات Apple Watch في المرتبة الثانية بمبيعات 3.6 مليون خلال الربع الثاني. حيث أتت الأداة الرياضية Fitbit في المرتبة الأولى بمبيعات 4.4 مليون وحدة، وحصّة 24.3% من مجمل سوق الساعات الذكية.

مبيعات الساعات الذكية في الربع الثاني 2015

الواضح من تقديرات IDC أن معظم سوق الساعات الذكية مليء بالشركات الجديدة والشركات الصينية، فـ Apple Watch هي الساعة الوحيدة التي مبيعاتها تزيد عن 1 مليون وتقدّمها شركة عريقة.

بشكل عام كانت مبيعات الساعات الذكية أقل من المتوقع، خصوصًا أن عام 2015 كان مفترض أن يحدث فيه انفجار لهذا السوق، ولكن بشكل غريب استطاعت Fitbit بيع 4.4 مليون وأصبحت في المرتبة الأولى، وتلتها Apple بـ 3.6 مليون، ثم Xiaomi بـ 3.1 مليون، ثم Garmin بـ 0.7 مليون، ثم Samsung بـ 0.6 مليون، ومن بعدهم جميع الشركات الأخرى مجتمعة بمبيعات 5.7 مليون.

حصص الساعات الذكية في الربع الثاني 2015
سابقًا، كانت توقعات الشركات – من ضمنها IDC – والمحللين أن تكون مبيعات Apple Watch أعلى منمن 4 مليون وحدة، ولكن ما تبين هو أن الإقبال على الجهاز قد انخفض كثيرًا بعد أشهر قليلة من الإعلان عنه، ومن العوامل الأخرى التي خفضت المبيعات أن الساعة غير متوفرة إلى في مناطق محدودة، كما أنها غير متوفرة بشكل رسمي في أي دولة عربية حتّى الآن!

يجدر الذكر أن تيم كوك قال في المكالمة المالية الأخيرة أن ساعة Apple Watch قد حظت بمبيعات فاقت التوقعات، ولكنه لم يعلن عن أي أرقام فعلية، وقد يكون هذا هو السبب: المبيعات المنخفضة!

التعليقات