طوابير الإنتاج في Apple

Apple تلاحق مصادر التسريبات والشائعات

في خطوة متأخرة من Apple، بدأت الشركة تلاحق جميع مصادر التسريبات والشائعات التي تسرب المعلومات والقطع غير الرسمية وتنشر المعلومات عن منتجات ومخططات Apple المستقبلية، حتّى أن المسرّبين بدؤوا يطالبون بتغيير هويّتهم حتّى لا تتعرف عليهم شركة كوبرتينو!

طوابير الإنتاج في Apple

نشر موقع Business Insider تقريرًا عن صرامة Apple في تصاميم علب الملحقات التي يتم بيعها في المتاجر الرسمية للشركة، ولكن بعيدًا عن لب الموضوع، نجد أن الموقع ابتعد عن ذكر أسماء المصادر لأسباب واضحة، وضاعف حماية مصادره عن طريق إعادة صياغة جمل المسرّب، خوفًا عليهم من Apple!

من الواضح أن Apple قد بدأت تتبع محاولات ذكية في التعرف على المصادر المسرّبة للمعلومات، وذلك من خلال تحليل لغة المصدر ومحاولة العودة بالأخطاء اللغوية وربطها باللغة الأم للمصدر، وبعد ذلك تتخذ الإجراء اللازم بشأن الأضرار الناتجة عن نشر التسريبات والشائعات منه.

ذكر تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple سابقًا في مقابلات مع AllThingsD (الآن Re/code)، أن الشركة ستضاعف السريّة على المنتجات غير المعلن عنها، ولكن هذه الخطوات لم نراها، بل رأينا السرية تتراجع كثيرًا في Apple، حتّى أننا نستطيع التعرف على معظم مزايا المنتجات المقبلة قبل صدورها، وهذا انطبق على الايفون والايباد والـ Apple Watch وiOS 9.

إن كانت Apple حقًّا تتوجه إلى “فك شيفرة” التسريبات والشائعات والتعرف على مصادرها، فهذه الخطوة لوحدها ستوقف الكثير منهم ليتجنبوا أي عقوبات مادية أو محاكمات أو حتّى لا تتخلى عنهم Apple.

التعليقات