الويندوز على الـ MacBook

تحميل ويندوز 10 على الماك [فيديو]

بالرغم من أن Apple تعتبر من الشركات التي تحتكر أنظمتها وخدماتها على أجهزتها، إلّا أن لها بعض الاستثناءات، فالشركة لا تمانع تحميل الويندوز على أجهزة الماك، فهي رسميًا تضع في كل حاسوب ماك برنامج Boot Camp لتحميل الويندوز وتنصيبه على الجهاز.

الويندوز على الـ MacBook

لتحميل وتنصيب الويندوز 10 على أجهزة الماك لابد أن يكون لديك نسخة أصلية من النظام، ويجب أن تكون النسخة على صورة ملف ISO. مبدئيًا يمكنك الحصول على الويندوز 10 كملف ISO (نسختي 32-bit و64-bit) من خلال هذا الرابط، ويمكنك فيما بعد شراء رخصة المنتج لتفعيل الويندوز.

متطلبات تحميل الويندوز 10 على الماك

خطوات تحميل ويندوز 10 على الماك

  1. بعد تجهيز جميع المتطلبات، افتح ملف الـ ISO وانقله إلى سطح المكتب (الديسكتوب) الخاص بجهازك الماك.
  2. أدخل فلاش USB في الجهاز وافتح برنامج Boot Camp (إن لم تجده يمكنك البحث عنه في بحث Spotlight)، الآن ستقوم بالخطوات التالية في برنامج Boot Camp.
    1. في شاشة الترحيب اضغط على Continue (أكمل). الخطوة 1 في تحميل الويندوز 10 على الماك
    2. الآن ستختار المهام التي سيقوم بها برنامج Boot Camp، قد تجد (في النسخة القديمة خصوصًا) أن البرنامج يتعامل مع نظام Windows 10 كـ Windows 8 ولكن لا مانع أبدًا في ذلك، فالنظامين يتقاربان جدًا في البنية والويندوز 10 مصمم على أن يتوافق مع ذلك. الخطوة 2 في تحميل الويندوز 10 على الماك
    3. إن سحبت ملف ISO للويندوز 10 إلى سطح المكتب فبرنامج Boot Camp لوحده سيستطيع التعرف عليه، في حال لم يتعرف عليه يمكنك الضغط على زر Choose (اختر) ومن ثم اختر ملف ISO للويندوز 10، وبعد ذلك اختر فلاش USB الذي تريد وضع الويندوز 10 عليه، نفضّل عدم إدخال سوى واحد بحيث لا تندم على الاختيار الخاطئ. الخطوة 3 في تحميل الويندوز 10 على الماك
    4. سيجهز Boot Camp فلاش USB ومن ثم ستتمكن من تحديد مساحة كل قسم للويندوز وللماك، فحتّى على مستوى الـ HDD (ذاكرة القرص الصلب) أو الـ SSD يمكنك تقسيمها إلى جزئين كل واحد يحمل نظام ما. تأكد أن تضع ما يزيد عن 20 جيجابايت من الذاكرة للويندوز 10، فهذه من أهم متطلبات النظام. الخطوة 4 في تحميل الويندوز 10 على الماك
  3. بعد الانتهاء من الخطوات ستجد جهازك الماك يقوم بإعادة تشغيل (ريستارت) ويذهب إلى شاشة تثبيت الويندوز 10، في حال لم يقم بإعادة التشغيل تلقائيًا، أغلق التطبيقات التي تعمل عليها ومن ثم أنت قم بالعملية يدويًا، حيث تختار منذ إقلاع الماك أن يتم الإقلاع عن طريق فلاش USB الذي أصبح عليه ملفات ويندوز 10.
  4. الآن استكمل خطوات تثبيت وتنصيب الويندوز 10، غالبًا عن طريق الضغط على Next (التالي) والموافقة على شروط وأحكام النظام، في حال لم تملك رمز الترخيص يمكنك دائمًا الضغط على Skip (تخطّي) بحيث تدخله لاحقًا عندما تشتري نسخة ويندوز 10 (في حال لم تدخله سيبقى النظام كنسخة تجريبية لمدة 30 يوم، ومن ثم يستمر بسؤالك عن الرخصة).
  5. ستجد خيارين، الأول للتحديث (Upgrade) والآخر لتثبيت نسخة جديدة (Advanced)، بالطبع ستختار الخيار الثاني، ومن ثم تختار القسم الجديد الذي أنشأته للويندوز 10 في الخطوة 2.4، الرجاء الانتباه عند الاختيار والتأكد أن القسم الجديد هو فعلًا الذي تريد استخدامه، لا تنس الضغط على Format (حذف وتهييء) للقسم الخاص بالويندوز، ثم Next (التالي).
  6. سيكمل الماك تثبيت الويندوز 10، ومن ثم ستجد إعدادات الويندوز 10 المعتاد، بعد ذهابك إلى الويندوز 10، يمكنك تخصيص جميع خيارات الإقلاع بين نظامي الماك والويندوز، نفضّل دومًا اختيار الماك لأنه النظام الذي قمت شراء الحاسوب من أجله.

شاهد فيديو تحميل ويندوز 10 على الماك

التعليقات