سيارة Apple في فيلم "السيارات" Cars

Apple توظف خبراء سيارات Tesla

أصبحت شركة Apple توظف خبراء سيارات Tesla وآخرين متخصصين في عالم الميكانيكيات، ومؤخرًا تم اكتشاف أن الشركة قد استحوذت على جيمي كارلسون خبير أنظمة السيارات ذاتية القيادة، وعلى الأرجح هو ذهب ليعمل على سيارة Apple ذاتية القيادة.

سيارة Apple في فيلم "السيارات" Cars

كشفت وكالة الأنباء Reuters عن عدد من الخبراء السابقين في مجال السيارات ذاتية القيادة واللذين الآن أصبحوا يعملون لدى Apple، منهم: ميجان مكلاين مهندسة سابقة في Volkswagen، وفيناي بولاكود خرّيج من جامعة كارنيجي ميلّون، وشانجوييو تونج مطور سابق لأنظمة المساعدة في القيادة لدى NVIDIA.

منذ فترة ليست طويلة ركّزت Apple على جلب الكثير والكثير من خبيري السيارات من مختلف الشركات الكبرى في هذا المجال كـ: خبراء سيارات Tesla وVolkswagen وFord وGeneral Motors. والتركيز يكون على مهندسي السيارات ذاتية القيادة، وذلك يوضح تمامًا نوايا الشركة المستقبلية.

قبل عامين سمعنا عن نفس التركيز في التوظيف، ولكن ذلك كان في جانب الصحة والساعات، وفي العام الماضي رأينا شركة Apple تعلن عن منتج Apple Watch، وبالتالي، ليس غريب على الإطلاق أن نرى الشركة تعلن عن منتج Apple Car، علمًا أن هذه نقلة نوعية بالنسبة لها، فهي تنتقل من عالم الإلكترونيّات الصغيرة إلى عالم الماكينات الضخمة.

الشائعات حتّى الآن تقول أن Apple لديها ما يزيد عن 200 موظف يعمل على مشروع السيارة الإلكترونية ذاتية القيادة، وذلك المشروع اسمه الحالي “مشروع تايتان”، ومن يعلم، قد تكون الشائعات حقًّا صحيحة.

التعليقات