إطلاق تحديث iOS 10.2

Apple تطلق iOS 10.2 إلى الجميع

أطلقت شركة Apple بعد أشهر من الإصدارات التجريبية نظام iOS 10.2، والذي يعتبر ثاني تحديث كبير للنظام بعد صدوره في شهر سبتمبر لهذا العام، التحديث يجلب عدد من المزايا، ولكنه يركّز أكثر على إصلاح المشاكل والأعطال التي كان يواجهها بعض المستخدمين.

إطلاق تحديث iOS 10.2

تحديث iOS 10.2 يأتي الآن تحت بنية رقم 14C92، وهي مماثلة لبنية النسخة التجريبية الأخيرة iOS 10.2 بيتا 7، التحديث يمكن الآن تحميله مباشرة عن طريق تطبيق الإعدادات، وهو بحجم لن يتجاوز 340 ميجابايت على معظم الأجهزة.

يأتي نظام iOS 10.2 بعدد من المميزات الجديدة والتي أهمها قد يكون تطبيق TV بديل تطبيق الفيديوهات، ولكن للأسف هذه الميزة مازالت محصورة على الولايات المتحدة والشركة مستمرة في العمل على توسعتها لضم جميع الدول من بينها الدول العربية. تعديل آخر ربما سيكون أكثر تأثيرًا هو تعديلات الإيموجي، والتي بها تم إضافة ما يزيد عن 100 إيموجي جديد وتعديل الكثير من الإيموجي الحالية لتصبح بتصميم أفضل. الأمر الآخر الذي يجلبه النظام تحسينات الأداء والإصلاحات للمشاكل، وسيتم التطرق إلى هذه التعديلات في موضوع منفصل.

إلى جانب نظام iOS 10.2، أطلقت شركة Apple اليوم نظام watchOS 3.1.1 وهو يضم مميزات مشابهة لنظام iOS الجديد، كما أطلقت الشركة نظام tvOS 10.1 والذي سوف يتضمن تطبيق TV الجديد. يجدر الذكر أن الشركة تعمل على تحديث لنظام macOS ويفترض رؤية التحديث قريبًا، ربما في الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات