تحديث iOS 9.3.4

Apple تطلق iOS 9.3.4 إلى الجميع

أطلقت شركة Apple اليوم، الخميس، تحديث iOS 9.3.4 إلى جميع مستخدمي أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، التحديث أتى بعد أسبوعين من إطلاق نظام iOS 9.3.3، وتركّز الشركة في الإصدار الجديد على إصلاح الأخطاء الأمنية وتحسين استقرار النظام.

تحديث iOS 9.3.4

تحديث iOS 9.3.4 تم إطلاقه بشكل مخصّص لإصلاح بعض المشاكل الأمنية الهامة، التحديث لا يزيد حجمه عن 30 ميجابايت لمعظم الأجهزة، ويمكن الحصول عليه الآن بالذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديث البرنامج Software Update.

من الواضح أن تحديث iOS 9.3.4 يصلح ثغرات ومشاكل محدّدة، ففي السابق أنظمة iOS 9.3.2 وiOS 9.3.3 تم إطلاقها بعد ما يزيد عن 4 إصدارات تجريبية بيتا، أما النظام الجديد فتم إطلاقه فورًا بدون أي إصدار تجريبي، وهو ما يدل على نسيان إكمال إصلاح بعض الأخطاء.

يوجد احتمال كبير أن نظام iOS 9.3.4 يصلح الثغرات التي أدّت إلى إمكانية تطوير جيلبريك أنظمة iOS 9.2 – iOS 9.3.3 من قبل فريق PanGu، وهذا استهداف مباشر لجميع محبّي الجيلبريك.

حاليًا شركة Apple تعمل بشكل مخصّص على تطوير نظام iOS 10 وإطلاق إصدارات بيتا تحمل مئات المزايا والتغييرات الجديدة، ولكن نظام iOS 9.3.4 يؤكد أن الشركة لم تنته من إطلاق تحديثات لـ iOS 9، خاصة إن كانت عاجلة وتستهدف ثغرات هامة قد تضر المستخدم.

غير واضح حتّى الآن متى ستنتهي Apple من تحديث نظام iOS 9، في العام السابق انتهت إصدارات iOS 8 مع iOS 8.4.1 في منتصف شهر أغسطس الثامن، اي في فترة قريبة من هذه الأيام، ولذلك قد يكون iOS 9.3.4 الإصدار النهائي قبل iOS 10.

التعليقات