نظام iOS 10

Apple تكشف عن iOS 10

كشفت شركة Apple اليوم الإثنين 13 يونيو في مؤتمر WWDC 2016 عن نظام iOS 10 الجديد والذي يضم العديد من التغييرات التي ستؤثر على طريقة استخدام الايفون والايباد والايبود تاتش وستضيف المزيد من التقنيات والقدرات إلى مطوري التطبيقات.

نظام iOS 10

سوف يأتي نظام iOS 10 كما كان متوقعًا بتغييرات متعددة على التصميم، فتطبيقات بالكامل تم إعادة تصميمها وإضافة العديد من المزايا إليها، مثل تطبيق الصور والرسائل والخرائط والأخبار.

التغيير الأكبر على التصميم كان على شاشة القفل والواجهة الرئيسية، فلقد اعتمدت Apple نظام الويدجيت في إظهار التنبيهات لتكون أكثر تفاعلية، كما أنك الآن تستطيع التفاعل مع التطبيق من خلال الأيقونة عبر 3D Touch (للايفون 6s) بدون فتحه!

يوجد المئات من المزايا الجديدة لنظام iOS 10 والتي لا يمكن حصرها في تقرير صغير، للحصول على جديد النظام يمكنك التوجه إلى هذه الصفحة المخصصة لاستعراض آخر مزايا هذا الإصدار الكبير.

تدّعي شركة Apple أن نظام iOS 10 هو الأكبر وأنه التحديث الأم لما تم الكشف عنه اليوم، وهذا بلا شك برز من خلال التغييرات العديدة والمثيرة للاهتمام التي رأيناها خلال المؤتمر.

نظام iOS 10 سوف يدعم نفس الأجهزة التي كانت مدعومة في iOS 9 باستثناء القديم منها، للحصول على القائمة الكاملة للأجهزة التي تعمل بـ iOS 10 يمكنك زيارة هذه الصفحة.

ستبدأ شركة Apple بتقديم الإصدارات التجريبية (البيتا) من النظام خلال الأشهر المقبلة، ومن المتوقع أن نرى النسخة النهائية لجميع المستخدمين متوفّرة في منتصف شهر سبتمبر التاسع المقبل، وذلك ليكون الإطلاق متزامن مع الحدث المقبل للشركة وهو مؤتمر الايفون 7.

التعليقات