Apple تكشف عن macOS Sierra 10.12

كشف الغطاء اليوم الإثنين في مؤتمر WWDC 2016 عن التحديث الأكبر لنظام أجهزة الماك، والذي أعيدت تسميته من Mac OS X إلى macOS Sierra 10.12، النظام من الداخل يأتي بإضافات ومزايا عديدة من بينها خدمة المساعدة الصوتية Siri وغيرها العديد.

vlcsnap-2016-06-13-21h46m33s176

من الأمور التي يركز عليها نظام macOS 10.12 هو تحسين تجربة المستخدم عن طريق تنظيف النظام من الأعطال وتسريع أدائه، فالآن الملفات الزائدة كالتي تتواجد لتحديث النظام وفي سلة المهملات وغير المستخدمة منذ سنوات ستصبح على سحابة iCloud، وإن أردت استخدامها فإن النظام سيوفر لك قدرة الوصول إليها وكأنها موجودة.

التركيز في نظام macOS 10.12 كان على خدمة Siri التي سوف تستطيع إنجاز مهامك بمجرّد التحدث إليها، فبعد التحديث ستتمكن من الضغط على أيقونة سيري لتبدأ الحديث معها، حيث يمكنك أن تطلب منها فتح تطبيق، كتابة بريد إلكتروني، تذكيرك بمهمة ما، الاتصال بصديق أو حتّى خفض درجة حرارة تكييف الهواء!

من الإضافات الرائعة كذلك في macOS Sierra هو ترتيب التطبيقات والصفحات المتكررة في تبويبات، بحيث إن كان تطبيق الخرائط، على سبيل المثال، مفتوح على أكثر من مكان، سيتم جمع هذه النوافذ في نافذة واحدة ووضع تبويبات مماثلة للمتصفح.

نظام macOS 10.12 سوف يكون متوفر لأجهزة الماك الرسمية لـ Apple في فترة فصل الخريف 2016، وحتّى ذلك اليوم ستستمر الشركة بتوفير إصدارات تجريبية بيتا للمستخدمين الذين يودّون الحصول على تجربة مسبقة للنظام.

التعليقات