مشكلة شاشة ريتنا في MacBook Pro تظهر عليها بقع وتشقر

Apple تصلح شاشة ريتنا MacBook التي تحتوي بقع مجانا

بدأت شركة Apple اليوم على مدى جميع متاجرها حول العالم برنامجًا جديدًا لاستبدال وإصلاح شاشة الريتنا في كمبيوترات MacBook Pro التي تحتوي على بقع بسبب تقشّر طلاء منع الانعكاس، مما يتسبب في مظهر قبيح وشاشة غير قابلة للاستعمال عند الحالات الشديدة.

مشكلة شاشة ريتنا في MacBook Pro تظهر عليها بقع وتشقر

وفقًا لـ MacRumors، برنامج الاستبدال سيشمل جميع أجهزة الـ MacBook (وليس فقط MacBook Pro) بشرط أن تكون متضرّرة بشكل واضح، الشركة ستقبل استبدال الشاشات في أي وقت طالما لم يمر على الجهاز 3 سنوات منذ تاريخ الشراء، وفي حال كان الجهاز قديم جدًا، سيتم منح عام كامل من 16 أكتوبر 2015 إلى 16 أكتوبر 2016، وذلك كفرصة إضافية لمن يم يحظ بفرصة الاستبدال سابقًا.

الاستبدال المجاني متوفّر فقط في مكانين، إمّا من المتاجر الرسمية لدى Apple، وذلك في قسم Genius Bar بحيث تحجز موعدًا وتجلس مع أحد المختصين ليساعدك بشكل فردي، أو أن تذهب إلى مراكز دعم معتمدة وموثوقة من Apple.

الشركة ستخاطب عدد من المتضررين بالمشكلة، وستحاول أن يتم إصلاح الشاشات بشكل فردي لكل شخص، وربما هذه خطوة لأبراز صغر مدى المشكلة بين المستخدمين.

إن كنت لا تعرف عن مشكلة شاشات ريتنا الـ MacBook، فبعضها لوحظ بأن طبقة منع الانعكاس تتقشّر، مما يُظهر بقع رمادية فوق أو حول الشاشة، هذا العطل يتواجد بين طبقة الـ LCD وطبيقة الزجاج الأمامي، وبالتالي ليس لها ملمس مميّز ومختلف عن الأجزاء العاديّة من الشاشة.

التعليقات


  • الخالدي

    انا الان طلعت معي القشور هل ما زال العرض قائم او خلاص ؟