نك حايك المدير التنفيذي لساعات Swatch

مدير Swatch للساعات: Apple Watch مجرد “لعبة”

مازالت شركة Swatch مستمرة في التلاعب والتهجم ضد Apple، فمؤخرًا حجزت عبارة ستيف جوبز “أمر آخر” كعلامة تجارية، واليوم نِك حايك المدير التنفيذي للشركة أبدى رأيه بساعة Apple Watch فوصفها مستهزئًا بأنها لعبة مثيرة للاهتمام.

نك حايك المدير التنفيذي لساعات Swatch
في مقابلة مع صحيفة سويسرية (Reuters)، قال نك حايك المدير التنفيذي لمجموعة Swatch رسميًّا أن شركته لن تفقز إلى مجال “الكمبيوتر على المعصم” وأن ساعة Apple Watch هي مجرد “لعبة مثيرة للاهتمام، ولكنها ليست ثورية”.

في الواقع هذه الآراء هي مجرد إضافة صغيرة إلى ما فعلته Swatch سابقًا بمجرد ما علمت أن Apple تعمل على ساعة ذكية، فمنذها، الشركة بدأت بالهجوم الكلامي على الشركة ومن ثم ادّعت أن كل مجال الساعات الذكية سيفشل ولكنها ناقضت نفسها وأعلنت عن “الساعة الذكية” Touch Zero One.

من الأمور التي استطاعت Swatch حقًّا أن تعيق فيها Apple كانت عند اللحظة التي سجلت فيها الشركة السويسرية علامة تجارية لاسم ومنتج “iSwatch”، وبالتالي لم تتمكن الشركة الأمريكية من تسجيل اسم العلامة التجارية “iWatch” بسبب التقارب الواضح في العلامات التجارية، فاضطرت كوبرتينو أن تجعل اسم الساعة Apple Watch.

بشكل عام، معظم الشركات التي اشتهرت في تصنيع ساعات تقليدية وعريقة لم تعجبها خطوات Apple في تصميم وإطلاق ساعة ذكية، ولكن بعضهم فعل ما قد يحفظ مستقبلهم، فشركات كبيرة في عالم الساعات وافقت على العمل مع Google بحيث تصمم وتصنع ساعات ذكية جميلة وفاخرة عليها نظام Android Wear. أما Swatch فعاندت وادّعت أنها ستطلق ساعة ذكية تنافس كل الساعات الأخرى.

التعليقات