شركة Apple تكشف عن Apple TV 4K

كشفت شركة Apple اليوم من على مسرح ستيف جوبز عن الترقية الجديدة لمنصة تشغيل التلفاز Apple TV الجيل الخامس  والذي أطلق عليه اسم Apple TV 4K، وكما يتّضح من الاسم، الميزة الأساسية في الجيل الجديد هي بث المحتوى بدقة 4K مع القدرة على دعم مساحات ألوان مختلفة من ضمنها HDR 10 وDolby Vision.

من المميزات الأخرى في Apple TV 4K هي المعالج الجديد A10X Fusion ثلاثي النوى، المعالج يعتبر أعلى أداءً من معالج A8 المتواجد في Apple TV الأسبق بما يصل إلى الضعف في المعالجة الحسابية وأربعة أمثال السرعة السابقة في المعالجة الرسومية، وهو نفس المعالج الموجود في أجهزة ايباد برو 2017، والتي استطاعت التغلب على أحدث وأرقى أجهزة MacBook Pro. الجهاز أيضًا سيأتي مع ذاكرة عشوائية (رام) بمقدار 3 جيجابايت، مما سيساعد في تشغيل المزيد من المحتوى والتطبيقات في آن واحد.

يأتي Apple TV 4K بنظام tvOS 11، والذي أهم مميزاته دعم اللغة العربية بشكل كامل ومع واجهة من اليمين إلى اليسار، النظام أيضًا يجلب ميزة تنزيل المحتوى تلقائيًّا بشكل ذكي لا يعيق الاستخدام.

لتشغيل المحتوى بدقة 4K عبر Apple TV الجديد، يجب أن يكون لدى المستخدم سرعة إنترنت تفوق 15 ميجابت في الثانية، وقد يتطلب Apple TV أكثر من ذلك عند تشغيل مقاطع 4K بتردد 60fps. ولكن بالإمكان تنزيل المحتوى المملوك مسبقًا من iTunes بدقّة 4K HDR مجانًا.

سوف يبدأ توفر جهاز Apple TV 4K في جميع متاجر البيع الرسمية للشركة خلال الأسبوع الجاري، وسيكون سعر الجهاز 179 دولار أمريكي لنسخة 32 جيجابايت، أو 199 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجابايت.

التعليقات