الايبود نانو 7 (الجيل السابع)

وقف بيع ايبود شفِل وايبود نانو رسميًا

أوقفت شركة Apple البيع الرسمي لفردين من عائلة الايبود، المنتجين هما ايبود شفِل “iPod shuffle” وايبود نانو “iPod nano”، واللذان لم يحصلا على أي ترقية تكنولوجيّة منذ 2012، المنتج الوحيد المتبقّي في عائلة الايبود هو ايبود تاتش “iPod touch” والذي قامت Apple بترقية ذاكرة التخزين وخفض سعره.

الايبود نانو 7 (الجيل السابع)

قررت شركة Apple منذ سنوات التخلص تدريجيًّا من سلسلة منتجات ايبود، والبديل الرئيس لهذه المنتجات كان ساعة Apple Watch، والتي منذ إطلاقها لم تضع Apple على موقعها الرسمي رابط مباشر لمنتجات الايبود، أما الآن، فلقد تم التخلص بالكامل من منتجي ايبود شفِل وايبود نانو، بخطوة قبل نهائية من وقف كامل لسلسلة المنتجات التي غيّرت مجال الموسيقى منذ 2001.

الايبود تاتش حظي بترقية بسيطة وخفض ملحوظ في السعر، فلقد أصبحت Apple توفّر الجهاز بسعة تخزين 32 جيجابايت بسعر 199 دولار أمريكي، و128 جيجابايت بسعر 299 دولار أمريكي، السعر السابق للسعتين كان 249 و399 دولار أمريكي على التوالي. هذه الأسعار لا تزال أعلى بكثير مقارنة بأسعار ايبود شفِل وايبود نانو، واللذان توفّرا بدءًا من 50 دولار أمريكي.

ليس من المتوقّع أن تستمر Apple بتوفير منتجات الايبود، خصوصًا مع توفّر أجهزة الايفون بأسعار منخفضة، وتواجد بديل ممتاز لهذه الفئة من المنتجات، أي ساعة Apple Watch، كما أن سلسلة الايبود عانت من انخفاض مستمر في المبيعات طيلة الفصول المالية الماضية، مما يعد مؤشرًا واضحًا لعدم وجود اهتمام كبير لها.

التعليقات