مكونات وقطع الايفون 6 بلس

صعوبة إنتاج ايفون 8 بسبب نقص إنتاج الذاكرات

قد تتأثر هواتف الايفون 7s والايفون 8 لعام 2017 بانخفاض غير معتاد في الكميّات المتوفّرة، وذلك نتيجة النقص الحاد في إنتاج ذاكرات الهواتف الذكية من نوعي الذاكرة العشوائية DRAM وذاكرة التخزين 3D NAND، وتحاول شركة Apple التعاون مع مصنّعين جدد لضمان توفير كميّات كافية من أجهزتها الجديدة.

مكونات وقطع الايفون 6 بلس

عبر AppleInsider، نتج عن وقوع حادثة في أحد مصانع الذاكرات العشوائية في التايوان انخفاض في الإنتاج العالمي لهذا النوع من الذاكرات، حيث 50% من إنتاجات المصنع عادت تالفة، وذلك يشكّل 5.5% من إجمالي احتياجات السوق.

ذاكرات التخزين من نوع 3D NAND أيضًا تشهد انخفاض في الإنتاج، فمصنعي Toshiba وSk Hynix يواجهان بطأً في إنتاج الذاكرات، والتي استُخدمت أولًا في هاتف الايفون 7، وتنوي شركة Apple استخدامها في هواتف ايفون 2017. وتبحث الآن الشركة عن مصنّعين جدد، من ضمنهم Samsung.

مشاكل تصنيع الذاكرات التي تواجه السوق العالمي ليست دائمة، والمتوقّع أن تتجاوزها الشركات في بضع أشهر أو أقل، ولكن ذلك لا يعني أن إنتاج الايفون 8 يسير على الوتيرة المطلوبة، فالمشكلة الحقيقية التي تواجهها Apple هي مع شاشات OLED، والتي ستبدأ الشركة بيعها مع الايفون 8، وستصبح النوع الوحيد لشاشات الايفون بعد عامين.

يُنتظر من شركة Apple الكشف الرسمي عن ثلاثة هواتف ايفون جديدة، وهي الايفون 7s والايفون 7s بلس والايفون 8، فقط الأخير من بين هذه الأجهزة سيمتاز بخواص عالية، وتتوقّع الشركة بيع ما يزيد عن 60 مليون وِحدة من أجهزة الايفون الجديدة حتّى نهاية عام 2017، وذلك يجعلها الأكثر تأثّرًا بمشاكل التصنيع والإنتاج.

التعليقات