تيم كوك في WWDC 2017

رسميًا: Apple تكشف عن مشروع القيادة الذاتية

أنهى المدير التنفيذي لشركة Apple السر الذي دام لسنوات بشأن مشروع سيّارة Apple، فلقد أعلن تيم كوك في مقابلة حصرية مع إيميلي تشانغ من تلفزيون بلومبيرج أن شركته ترى تكنولوجيا القيادة الذاتية للمركبات بأنها مهمّة جدًا ومن أكبر التحدّيات في عالم الذكاء الاصطناعي، مما يشير وبقوّة إلى وجود نوايا فعلية لبناء منتج سيّارة خاص بالشركة.

تيم كوك في WWDC 2017

في مقابلة فريدة من نوعها، أقيمت مباشرة بعد انتهاء مؤتمر WWDC 2017 يوم الخامس من يونيو الماضي، صرّح تيم كوك بآراء جديدة لشركة Apple لم نسمعها من قبل، أبرزها أن الشركة تركّز حاليًّا على بناء تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات وجعل الأنظمة تعمل باستقلاليّة، وأشار أن هذا النوع من التكنولوجيا، وإن لم تجعل منه Apple منتجًا في المستقبل، سيكون هامًّا جدًا.

منذ سنوات وشركة Apple استمرت بشكل سرّي في توظيف خبراء ومنهدسين من كبرى شركات السيارات، من بينها شركات مثل BMW وTesla وMercedes-Benz وحتّى وكالة الفضاء NASA. ورغم ذلك، بقيت الشركة تكتم سرّها، إلى أن بدأت سياراتها ذاتيّة القيادة تظهر في شوارع مختلف مدن الولايات المتّحدة.

مشروع السيّارة، والذي يسمّى بمشروع تايتان “Project Titan”، يعمل عليه الآن ما يزيد من 1000 مهندس، الفريق بدأ بالتشكّل منذ 2014، ويقوده الآن بوب مانسفيلد، أحد أقدم مهندسي Apple.

تيم كوك في هذه الخطوة يكون قد طرح فكرة سيارة Apple للزبائن المستقبليّين لهذا المنتج، وحتمًا ستحاول شركة Apple استكشاف أكثر ما يهم ركّاب السيّارات في هذا النوع من المنتجات، وإن قرّرت الشركة بناء سيّارتها الخاصة سيشكّل المنتج النقلة النوعية الأكبر في تاريخها.

التعليقات