سماعات AirPods تحقق نسبة رضى 98%

استطاعت شركة Apple تحقيق نسبة رضى 98% مع سماعات AirPods اللاسلكية، حسبما نشر في دراسة لمجلّة PC Magazine وشركة خدمات البيانات Experian. وذلك يجعل AirPods تملك أعلى نسبة رضى كمنتج جديد من Apple.

الدراسة أجريت على 942 شخصًا، ومنهم: 82% أجابوا بأنهم جدًا راضين بالسماعات، 16% راضين، ونسبة 2% المتبقّية من الأشخاص أجابوا أنهم غير راضين أو غير راضين إطلاقًا عن السماعات.

في تكملة للإحصاء، تم طرح سؤال التوصية لملّاك سماعة AirPods، وهو عن درجة توصيتهم للآخرين بشراء السماعات، وكانت النتيجة 75 نقطة، وذلك يعد فوق المعدّل المذهل، كما أنه يفوق معدّل الايفون بـ 3 نقاط. مع العلم أن متوسّط نتيجة سؤال التوصية هو 39.

جانب آخر من الدراسة تطرّق إلى ما إن كانت سماعات AirPods مريحة وملائمة في عند وضعها في الأذن، والنتيجة، على عكس التوقّعات الأوليّة، وضّحت أن 95.4% من مستخدمي السماعات يجدونها ملائمة ومريحة، أما الـ 4.6% المتبقّين لم يكونوا راضين عن المنتج من هذا الجانب.

منتج AirPods منذ الكشف الأول عند واجه العديد من الانتقادات، الانتقاد الأول هو أن هذه السماعات هي السبب الرئيسي الذي جعل Apple تتخلّى عن منفذ السماعة في منتج الايفون 7، كما أن السماعات تملك تصميمًا يشابه EarPods، وهو ما جعل البعض يعتقد أن السماعة لن تكون مريحة أو ملائمة في الاستخدام، ولكن الدراسات الأخيرة تشير أن كل هذه الانتقادات لم تمنع AirPods في أن تكون أكثر سماعة مُرضيَة حتّى الآن.

التعليقات