يمكنك تطوير تطبيقات الايفون مباشرة من الويندوز

كشفت شركة Microsoft عن إصدارات ألفا لأدوات Visual Studio لـ Xamarin والتي تسمح للمطوّرين بكتابة وإخراج واختبار التطبيقات بشكل كامل على أنظمة iOS وAndroid في الوقت ذاته، ويمكن للمطوّر الاختيار بين طريقة دورة التطوير التقليدية، أو الطريقة المباشرة التي يتم فيها اختبار الكود مباشرة خلال كتابته.

اختبار التطبيقات المتطوّرة بواسطة Visual Studio سوف يكون عبر تطبيق Xamarin Live Player، فعندما يحتاج المطوّر لاختبار التطبيق، كل ما عليه هو القيام بإرسال التطبيق إلى الجهاز، ومن ثم في الجهاز يجب مسح كود QR من على شاشة الكمبيوتر لإنهاء عملية الاقتران، وخلال ثوانٍ سيكون التطبيق جاهز للعمل.

نظرًا أن البرامج المطوّرة بهذه الطريقة سوف تعمل على أنظمة iOS وAndroid وWindows Phone في آن، فإن لغة البرمجة لن تكون Objective-C أو Swift كما هو معتاد بين مطوّري تطبيقات نظام iOS، وإنما سوف تكون لغة البرمجة هي C#. التطبيق النهائي الذي سوف يتم تعيينه لجهاز الايفون أو الايباد لن يكون مبنيًّا على لغة C#، وهنا يكون سحر Xamarin في تحويل البرنامج إلى تطبيق يستطيع نظام iOS قراءته، كما أنه سيحوّل عناصر الواجهة إلى نفس عناصر نظام iOS، بحيث يكون التطبيق متناسقًا مع تصميم النظام.

شركة Microsoft أطلقت أيضًا Visual Studio لنظام macOS، وبهذا لن يحتاج المطوّر إلى التفكير بشأن استخدام نظام macOS أو ويندوز عند شراء جهازه الكمبيوتر، فكلاهما سيدعمان خاصية التطوير بلغة واحدة والإطلاق على ثلاثة أنظمة للأجهزة المحمولة.

التعليقات