رسميا: Apple تطلق macOS Sierra

أطلقت شركة Apple اليوم، الثلاثاء، تحديث macOS Sierra الخاص بأجهزة ماك، والذي أعلن عنه سابقًا في شهر يونيو في مؤتمر WWDC 2016 للمطورين، النظام يجلب عدد من المزايا الجديدة بالإضافة إلى تحسينات متعددة على الأداء والمحافظة على سعة التخزين، كما أنه يأتي بميزة Siri للمساعدة الصوتية.

macos-sierra

قبل تغيير أي ميزة، جعلت شركة Apple نظام أجهزة الماك يسري بنفس أسلوب تسمية الأنظمة الأخرى ليكون الجزء الأول منه مكوّن من وصف المنتج الذي يستهدفه، ومن ثم إلحاق الوصف بتعبير OS والذي يعني “نظام تشغيل”، اسم الإصدار 10.12 هو Sierra “بالعربية سييرا” وهي منطقة جبلية تتواجد في ولايتي كاليفورنيا ونيفادا الأمريكيّتين.

نظام macOS 10.12 Sierra يجلب عدد من المزايا الرئيسية، أهمها وأكثرها تأثيرًا على تجربة المستخدم هي المساعد الشخصي Siri، الميزة الآن أصبحت متوفرة على جميع الأنظمة الأربعة التي تعمل بها أجهزة Apple الرئيسية. ستساعد Siri المستخدم على البحث وفلترة الملفات والتذكير بأمر والاتصال بشخص والبحث عن معلومة في الويب والاستماع لـ Apple Music وبالطبع التحدث مع شخص لمجرّد التسلية.

إضافة إلى Siri، يقدّم macOS Sierra دعم نظام ملفات APFS الذي أنشأته Apple هذا العام، كما أنه يحسّن تطبيق الصور والرسائل ويدعم Apple Pay على الويب ويتيح إمكانية فتح قفل النظام بشكل تلقائي إن كان المستخدم يرتدي ساعة Apple Watch.

إلى جانب كلّ هذه الإضافات، وضعت Apple ميزة ستؤثر على أجهزة الكثير من مستخدمي كمبيوترات ماك، الميزة تساعد على ترتيب الملفات وحفظها بشكل تلقائي إمّا على الجهاز نفسه أو على سحابة iCloud، وتعتمد Apple طريقة التعلم الآلي لمعرفة مكان حفظ أنواع الملفات، وفي النهاية، سيكون المستخدم قادر على تفريغ ما يزيد عن 50% من مساحة التخزين المستخدمة.

يعمل نظام macOS Sierra على أجهزة iMac أو macBook (منذ 2009 فما فوق)، أو macBook Air أو MacBook Pro أو Mac Pro أو Mac mini (منذ 2010 فما فوق)، النظام الآن متوفر للتحميل مباشرة عبر متجر تطبيقات Mac App Store.

التعليقات