فيس تايم ايباد ايفون iOS 9

نظام iOS 11 سيأتي مع مكالمات مرئية جماعية

بعد سنوات من تجاهل خدمة المكالمات المرئية فيس تايم بدون تطويرات ملحوظة، بدأت شركة Apple العمل على مميزات جديدة للخدمة لإضافة المقدرة على التواصل مع أكثر من شخص في نفس الوقت، وهذا وفقًا لتقرير نشرته مدونة التكنولوجيا The Verifier.

فيس تايم ايباد ايفون iOS 9

يذكر التقرير أن عددًا من الأشخاص العالمين بمراحل تطور نظام iOS، والذي سيتم الكشف عن الإصدار الجديد منه في شهر يونيو المقبل، استطاعوا تسريب معلومات عن ميزة تتعلق بخدمة FaceTime، الميزة ستكون المقدرة على القيام بالمكالمات الجماعية، وذلك ضمن توجه عام للنظام لتحسين مميزات التواصل مع الآخرين.

التقرير يوضّح تفاصيل أخرى عن الطريقة التي ستعمل بها الميزة، ولكن بشكل عام، لا يمكن الاعتماد على هذا المصدر نظرًا أنه لم يصدر عنه في السابق أي تسريبات صحيحة، كما أن شائعات نظام iOS نادرًا ما تنتشر، وإن انتشرت فإن ذلك سيسبق موعد الكشف بأيام قليلة، وسبب ذلك هو السرية التامة من قبل معظم المطورين والعاملين على النظام.

سيتم الكشف الرسمي عن نظام iOS 11 في مؤتمر WWDC 2017، والذي عادة يتم عقده ليكون خلال أحد أسابيع شهر يونيو، أي بعد ما يقارب نصف عام، ولهذا، من غير المتوقع انتشار أي تسريبات ذات مصداقية عالية في هذه الفترة، نظرًا أن جهود مطوري Apple تركّز حاليًا أكثر على تطوير iOS 10.3 والمزايا الكبيرة من iOS 11، وليس مزايا ثانوية مثل المكالمات الجماعية في فيس تايم.

التعليقات