أكورن أو إس على الايفون 2 جي

الايفون كان سيعمل بنظام الايبود! [فيديو]

نشر المسرّب الشهير سوني دِكسون فيديو يظهر فيه نظام التشغيل Acorn OS الذي كانت تعمل عليه Apple لتشغيل بعض النماذج التجريبية من الايفون، النظام يحاكي واجهة الايبود ولوحة التحكم الدائرية، ويبدو أن عمر النظام لم يستمر كثيرًا.

أكورن أو إس على الايفون 2 جي

يعتمد تصميم نظام Acorn OS على الايبود في تقريبًا كلّ الجوانب، فهو ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، في الأعلى فيه شاشة الايبود مصغّرة، وفي الوسط توجد أزرار التحكم الأربعة، وفي الأسفل توجد عجلة تحكم افتراضية تعمل باللمس.

يتوضح من الفيديو أن الايفون أخذ ملامحه قبل إطلاقه بفترة طويلة، فهو يملك التصميم الألمنيوم المشابه للايفون 2G، وبه شاشة لمس، واتصال مع شبكة 2G، وWi-Fi. المسرب أكّد ذلك وقال أن جهاز الايفون الذي يظهر في الفيديو يطابق الايفون 2G من حيث الهاردوير. ووفقًا لـ AppleInsider، هذا الجهاز نشرت عنه شائعات قديمة قالت أن Apple كانت تعمل على هاتف باسم iPhone مع هيكل معدني وعجلة تحكم لمس.

شاهد تسريب الايفون يعمل بنظام Acorn OS

تجدر الإشارة إلى أن جميع المنتجات عندما تكون قيد التطوير، قد تحمل صفاتًا غريبة لو تواجدت في المنتج النهائي لما كان بنفس النجاح. ومن غير المتوقع أن نموذج نظام Acorn OS كان يُنظر إليه بأنه النظام الذي سيقدّم مع أجهزة الايفون، فبينما استخدمت Apple هذا النظام لتجربة الهاردوير بشكل مبدئي، فريق تطوير الأنظمة في الشركة كان يعمل على نظام iOS، أو iPhone OS في وقتها، والذي كان له دور كبير في جذب الزبائن إلى الايفون.

التعليقات