رسميا: Apple تطلق iOS 10

أطلقت شركة Apple اليوم، الثلاثاء، تحديث iOS 10 إلى جميع مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش، التحديث اليوم خرج من المرحلة التجريبية (بيتا) ليكون جاهز للتثبيت على أجهزة عامة المستخدمين. iOS 10 يمتاز بعدد كبير من الإضافات والتغييرات الكبيرة التي ستؤثر مختلف زوايا النظام.

ios-10

نظام iOS 10 الذي سيصل إلى المستخدمين اليوم سيكون تحت إصدار رقم iOS 10.0.1 وبنية رقم 14A403، التحديث سيجلب عدد كبير من المزايا التي ستحدّث تطبيق الرسائل والخرائط والصور والأخبار والمنزل والموسيقى، وسيأتي التحديث بتغييرات كبيرة مثل التصميم الجديد لشاشة القفل، وتغييرات صغيرة مثل السماح بحذف التطبيقات الافتراضية في النظام.

من أبرز المميزات الجديدة في iOS 10 هي إمكانية البحث في الصور، مثل كتابة “قطة” وستشاهد جميع الصور التي تتعلّق بالقطط، أو كتابة “خالد” وتشاهد جميع الصور التي يتواجد بها خالد. تطبيق الخرائط كذلك حصل على إعادة تصميم كليّة تجعله أسهل وأسرع في الاستخدام، وتطبيق الموسيقى أصبح مرتّب أكثر وذا مسار مباشر للوصول إلى الموسيقى التي تود الاستماع إليها.

بشكل عام وعلى جميع الأجهزة الأداء في iOS 10 سيكون أفضل من iOS 9 بالعديد من الجوانب مثل السرعة والسلاسة وعمر البطارية، وستلاحظ خلال الأيام الأولى من الاستخدام عدد كبير من التغييرات الصغيرة التي ستجعل تعاملك مع النظام أكثر متعة، وستشعر كذلك بأن النظام بعد أسابيع قليلة بدأ بفهم أسلوبك في التعامل مع الجهاز ليصبح أذكى ويبدأ باقتراح الكتاب الذي كنت على وشك استكمال قراءته أو التطبيق الذي تود فتحته لاحقًا.

تعرف أكثر على جميع المميزات الرئيسية في نظام iOS 10 عبر هذا الرابط.

تعرف على الأجهزة المتوافقة مع iOS 10 عبر هذا الرابط.

التعليقات