الايفون 7 بلس من الأسفل

لماذا الايفون 7 لا يملك منفذ سماعة

لا شك أن الايفون 7 يملك الأطنان من المزايا، فالجهاز يقدّم ما يزيد عن 70 ميزة وتغيير، ولكن يرى البعض أن أحد هذه التغييرات هي العكس تمامًا لما يفترض أن يكون ميزة، وهنا نقصد عدم وجود منفذ سماعة الرأس، لماذا تخلّت عنها Apple وهل يوجد سبب مقنع وراء ذلك؟

الايفون 7 بلس من الأسفل

السبب الأول الذي جعل Apple تنتقل إلى منفذ Lightning من وصلة السماعة التقليدية هو أن وصلة Lightning تؤدي كلّ ما كانت الوصلة السابقة تستطيع فعله بالإضافة إلى المزيد من القدرات مثل الحفاظ على جودة الصوت رقميًا والتحكم بدرجات عزل التشويش في السماعة وغيرها من المزايا التي يستحيل تطبيقها مع الوصلة القديمة.

السبب الثاني هو أن الهواتف الذكية أجهزة صغيرة ويجب أن تستغل المساحات بداخلها بشكل ذكي، فالأجهزة يجب أن تحصل على شاشات أفضل وبطاريات أكبر ومعالجات أقوى وكاميرا متقدمة والمزيد من التقنيات الجديدة كمحرّك النقرات، ولكن هذه التقنيات تحتاج إلى مساحة إضافية. مع الايفون 7، كان لدى Apple خيارين، الأول هو عدم تطوير هذه التقنيات مع الحفاظ على وصلة السماعة، والثاني هو الحصول على كلّ المزايا بالإضافة إلى غيرها مع التخلي عن الوصلة واستبدالها بشيء أفضل، وبالطبع قرار Apple كان واضحًا.

الايفون 7 ذهبي بدون وصلة سماعة

السبب الثالث هو أن شركة Apple لديها نظرة وخطة مستقبلية، ولتحقيقها يجب عليها أن تبدأ الآن، هنا تكمن الجرأة التي تحدثت عنها الشركة خلال المؤتمر، هذه الجرأة هي من أجل دفع التقنية إلى الأمام، الشركة تنوي نقل تقنيات السماعات نحو عالم لاسلكي، والخطوة الأولى هي ابتكار منتج سماعة لاسلكية، ولهذا أعلنت عن سماعة AirPods، وبعد سنوات من تحفّز المزيد من الشركات لإنتاج سماعات لاسلكية بالكامل، ستنخفض أسعار هذه التكنولوجيا وتصبح Apple قادرة على ضم سماعات AirPods مع كلّ جهاز ايفون.

كان من السهل أن تستمر Apple بوضع منفذ سماعة الرأس التقليدي مع تطوير الجهاز ضمن المساحة المقيّدة، ولكن ذلك لن يجعل جودة الصوت أفضل، ولن يساعد في تطوير المعالج والكاميرا والبطارية والشاشة وغيرها من التقنيات. مثل هذه القرارات ليست جديدة على Apple، فلقد رأيناها تتخلص من الكيبورد البلاستيكي، وبطاقة SIM الكبيرة، وشاحن الايفون العريض، وليس بغريب أن تتخلص الشركة بالكامل من بطاقات SIM واستبدالها ببديل رقمي خلال الأعوام القليلة المقبلة.

التعليقات