الايفون 6

لماذا يصبح الايفون بطيء فجأة؟

بعد الكشف عن كل ايفون جديد يلاحظ العديد أن جهازهم الايفون الحالي قد أيصبح بطيئًا ولا يتجاوب بنفس السرعة التي اعتاد عليها من قبل، خصوصًا أنه كان “الهاتف الأسرع على الإطلاق” عندما أعلنت عنه Apple… ولكن هل حقًّا الايفون يصبح أبطأ أم أنها مجرّد قناعات ذهنية؟

الايفون 6

درست شركة البيانات Statista بعض عمليّات البحث عن مشاكل بطئ الايفون، وعلى مدار سبعة سنوات، وجدت الشركة نموًّا سنويًا لهذه المشكلة، والأكثر إثارة للاهتمام، أن هذه الزيادة بها قفزة سنوية تحدث فجأة بعد إطلاق الجيل الجديد، فعلى سبيل المثال، كان الايفون 6 الهاتف الأسرع من Apple قبل شهرين، ولكن فجأة بمجرد ظهور الايفون 6s ارتفع عدد شكاوي بطئ الايفون.

تعتقد شركة البيانات أن هناك سببين لهذا النمط من الارتفاع المستمر الذي يتضمن قفزة سنوية، السبب الأول هو أن هواتف الايفون الجديدة التي تطلقها Apple تجعل مستخدم الجيل السابق يقتنع ذهنيًّا ولا شعوريًّا أن هاتفه أبطأ من الإصدار الأخير.

السبب الثاني، والذي يلعب الدور الأكبر في هذه المشكلة، هو أن Apple بجانب إطلاق كل ايفون تصدر تحديث جديد لنظام iOS يضيف المزيد من المزايا التي تتطلّب قدرات عالية من الأداء، والتي عند اختبارها على الهاتف الجديد تبدو سريعة، ولكن عند اختبارها على الأجيال الأقدم يظهر للمستخدم حدود قدرات هاتفه.

هل تعتقد أن Apple تتعمّد جعل الايفون أبطأ كل عام؟ لتجعل زبائنها يخططون لشراء الهاتف الجديد؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات