متجر Apple في مدينة نيو يورك

بدء بناء متجر Apple في الإمارات

منحت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا شهادات الإعفاء إلى شركة Apple الأمريكية لتحصل الأخيرة على قدرة بناء متجر Apple في الإمارات فالشركة حاليًا تخطط إلى بناء اثنين من المتاجر الرسمية في الفترة القريبة، وهذا يتوافق مع شائعات سابقة ادّعت أن Apple فعلًا تنوي افتتاح متجر رسمي في الامارات.

متجر Apple في مدينة نيو يورك

وفقًا لـ Bloomberg، شركة Apple ستبدأ التخطيط لفتح متاجرها في مدينتي أبوظبي ودبي – الإمارات، وذلك بعدما استطاعت الفوز والحصول على براءات التحكم الكامل بالمتجر كشركة أجنبية، علمًا أن مثل هذه المتاجر الكبيرة لابد أن تعود إلى 51% من التجّار الإماراتيين، أو إلى شركة أخرى ذات طاقم إداري إماراتي.

أحمد الحوسني، مدير إدارة التسجيل التجاري في وزارة الاقتصاد، لم يخبر Bloomberg رسميًّا سوى أن شركة Apple حصلت على الترخيصات وفقًا للمتطلبات وتماشيًا مع قوانين الشركات التجارية والتطلعات الوزارية لفروع الشركات الأجنبية في الدولة.

الشائعات تقول أن أول متجر Apple في الإمارات سيكون في مدينة دبي، وذلك في العام الجاري، أما لاحقًا، فقد تبني الشركة المتجر الثاني في مدينة أبوظبي، وبذلك، تكون دولة الإمارات قد رعت أول متجرين لـ Apple في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من ناحية تجارية للشركة الأمريكية، دولة الإمارات تعتبر سوق هام لها، فهنالك حوالي 17 مليون مشترك في خدمات الهواتف في الدولة، وما يزيد عن 61% منهم يستعملون الهواتف الذكية، وهواتف Apple في الإمارات دومًا ما تتواجد ضمن أعلى الهواتف بيعًا.

التعليقات