جيلبريك بانجو iOS 9.2 iOS 9.3.3

تأكيد جيلبريك iOS 9.2 – iOS 9.3.3 من PanGu

وأخيرًا انتهى فريق PanGu من تطوير جيلبريك أنظمة iOS 9.2 – iOS 9.3.3، ولكن بما أن إصدارات الجيلبريك عادة لا تكون فعّالة وسليمة على معظم الأجهزة لابد أولًا من التأكد من سلامة البرنامج، وبالفعل وفقًا لاختباراتنا تم التأكد من سلامة هذا الجيلبريك وننصح الآن تثبيته، مع الإشارة إلى احتمالية وجود مشاكل وأعطال بسيطة.

جيلبريك بانجو iOS 9.2 iOS 9.3.3

فريق PanGu اعتمد إطلاق الجيلبريك أولًا للجمهور الصيني، ولسبب واضح وهو أن الفريق يتشكل أساسًا من أعضاء صينيين، ويوجد احتمال كبير أن تمويل البرنامج صيني من قبل 25PP، ولكن سبق وقد رأينا نفس السيناريو مع جيلبريك iOS 8، ولكن تبين أن ذلك لا يهم وليس له تأثير أمني على المستخدم.

أما بالنسبة للجيلبريك ذاته، فلقد قمنا في مدونة ابل بالعربي باختباره وبالفعل هو يعمل بالشكل المتوقع، مع استثناء حقيقة أنه جيلبريك شبه مقيد، وكذلك كما نوّهنا سابقًا هو فقط يتوافق مع عدد محدود من الأجهزة الحديثة، يمكنك التعرف عليها في هذه القائمة.

إذن، يبدو أن التوقعات المبنية على المقابلة التي تمّت مع أحد أعضاء فريق PanGu كانت صحيحة، فبعد فترة قصيرة من إطلاق نظام iOS 9.3.3 وبعد التأكد من عدم عمل الثغرات على أنظمة iOS 10 قام الفريق بتوفيره سريعًا إلى جميع المستخدمين، وهذا يؤكد عدم تباطئهم في تطوير جيلبريك جديد، وهذا أيضًا دليل على عدم موت الجيلبريك والسيديا.

التعليقات