تسريب ايفون 7 وايفون 7 بلس مشكوك

مجسم الايفون 7 بلس يتسرب لأول مرة

موعد الكشف الرسمي عن الايفون 7 بلس اقترب، وهذا الاقتراب مصحوب بتضاعف أعداد التسريبات القادمة مباشرة من سلسلة الإمداد والتصنيع والتجميع، ولكن التسريبات التي انتشرت اليوم، الثلاثاء، تبدو غريبة ولا تتطابق مع تفاصيل التصميم المعتادة من شركة Apple، مما يدعو للشك في مصداقية مصدر الصور.

تسريب ايفون 7 وايفون 7 بلس مشكوك

نموذج الايفون 7 بلس (يمين) والايفون 7 (يسار)

التسريبات، والتي تم نشرها أولًا على بعض مواقع التواصل الاجتماعية في الصين، قامت المدونة الفرنسية NWE بجمعها، وبشكل عام التسريبات عبارة عن المجسمات النموذجية لجهازي الايفون 7 والايفون 7 بلس، ويظهر في التسريبات جميع التغييرات المتوقعة، بالإضافة إلى بعض التفاصيل الغريبة.

الايفون 7 بلس وأخيرًا ظهر لأول مرة في التسريبات عالية الجودة، ويظهر في تفاصيل الجهاز أنه بالفعل سيحمل كاميرا مزدوجة تملك حسّاسين وعدستين، بالإضافة إلى وصلة ذكية في أسفل الجانب الخلفي، مع التخلي عن مبدّل كتم الصوت الجانبي. أما في الأمام فالهاتف يبدو أنه لم يتغير إلّا من حيث تغيير منطقة مستشعر الضوء إلى الجانب الأيسر إلى مكبّر الصوت.

تسريب مجسم نموذج الايفون 7 بلس

معظم التسريبات التي نراها تحمل بضعة تفاصيل غريبة، ولكن في العادة تقع هذه التفاصيل ضمن القواعد التي اتبعتها شركة Apple منذ الجيل الأول من هواتف ايفون. التسريبات التي انتشرت اليوم هي من نوع النموذج الخاص بالهيكل، وشركة Apple تقوم بصنع هذه النماذج من أجل أخذ فكرة عن تغييرات التصميم، وفي كل عام يتم تسريب هذه النماذج وتنتهي بأن تكون صادقة ومطابقة للنسخة النهائية (مع مراعاة أن جودة تصنيع النموذج سيئة).

المختلف في تسريبات هذه السنة، أو بالأصح هذا اليوم، هو أن النموذج لا يفترض أن يعرض تفاصيل الكاميرا أو فلاش LED، وذلك لأن نوع التسريب هذا يعرض الأبعاد وأنواع الخامات فقط، كما أن تفاصيل الكاميرا والفلاش مازالت غير نهائية ولا يمكن أن يتم إضافتها إلى النماذج.

إلى جانب نقطة الضعف الأولى، والتي لا تنتطبق بالكامل على موديل الايفون 7 العادي، يوجد نقطة ضعف أخرى، وهي أن عند مقارنة أزرار التشغيل والصوت الجانبية وشعار Apple الخلفي، مع صور الايفون 6s والايفون 6s بلس، سيتوضح عدم التطابق في الأماكن والأحجام، بينما في تسريبات سابقة ذات موثوقية أعلى كانت التفاصيل تتطابق تمامًا بين الجيل الحالي والمقبل.

التعليقات