تحديث iOS 9.3.3 بيتا 5

Apple تطلق iOS 9.3.3 بيتا 5

أطلقت شركة Apple في الأمس، يوم الأربعاء، تحديث iOS 9.3.3 بيتا 5 كإصدار تجريبي جديد مخصص للمطوري التطبيقات والمجرّبين العامّين لإصدارات البيتا، علمًا أن الإصدار التجريبي 4 تم إطلاقه في الأسبوع الماضي، أي أن الوتيرة التي تتبعها الشركة تختلف عن المعتاد.

تحديث iOS 9.3.3 بيتا 5

تحديث iOS 9.3.3 بيتا 5 على الرغم من عدم تواجد أي تغيير ملحوظ بداخله، إلّا أن حجمه يصل إلى 1.4 جيجابايت، وهو تناقض كبير، بالطبع هذا لا يعني أن نظام iOS 9.3.3 النهائي سوف يكون بهذا الحجم الهائل، ولكن مجرّد إصلاحات عامة حول النظام لا تتطلب كلّ هذا المقدار من التحديثات.

نظام iOS 9.2 عندما أطلقته Apple في شهر ديسمبر الماضي، والذي أتى بميزّة سيري باللغة العربية، وصلت عدد الإصدارات البيتا منه إلى 4 إصدارات فقط، وكان في التحديث عدد ملحوظ من المزايا والإضافات الهامة، أما iOS 9.3.3 فهو تحديث ثانوي صغير وبدون تغييرات يمكن للمستخدم العادي أن يلاحظها.

التفسير الوحيد المقنع لتواجد عدد كبير من الإصدارات البيتا هو أن شركة Apple تعمل على حل جميع المشاكل الصغيرة التي يعاني منها مستخدموا الأجهزة القديمة مثل الايفون 4s والايباد 2، لأن هذه الأجهزة لن تعود مدعومة في نظام iOS 10 ولابد من جعل آخر تحديث ثابت لأقصى درجة ممكنة.

إلى جانب iOS 9.3.3 بيتا 5، أطلقت Apple أيضًا تحديثات تجريبية جديدة لكل من ماك OS X 10.11 وtvOS 9.2.2، ومن المتوقع أن تتوقف هذه السلسلة غير المعتادة من الأنظمة البيتا في الأسابيع القادمة مع الإطلاق النهائي والعام لجميع الإصدارات.

التعليقات