كيبورد فلكسي عربي وانجليزي مع أرقام

كيبورد ايفون عربي وإنجليزي مع أرقام

لا شك أن نظام iOS الخاص بأجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش فيه دعم ممتاز للغة العربية، ولكن عند التعمق في الاستخدام وعندما يصبح المستهلك أكثر تقدمًا وحرفية لابد أن يرى جوانب لم تعطها Apple الاهتمام الكافي، ومن هذه الجوانب، الكيبورد المخصص للمتحدثين بأكثر من لغة (الإيموجي ليست لغة).

كيبورد فلكسي عربي وانجليزي مع أرقام

بدءًا من نظام iOS 8 فصاعدًا بدأت Apple بالسماح للمطورين بإضافة كيبورد (لوحة مفاتيح) مخصصة وفيها مختلف المزايا التي يطلبها المستخدم، وبين جميع ما يتوفر في متجر تطبيقات App Store يبرز كيبورد فلكسي Fleksy الذي يمتاز بمعظم ما يريده المستخدم العربي المتقدم.

أهم المزايا التي يقدمها كيبورد Fleksy هي دعم اللغة العربية في نفس الكيبورد وبدون التبديل البطيء بين اللغتين العربية والإنجليزية ورموز الإيموجي، كما أنه يوفر ميزة إظهار الأرقام أعلى الكيبورد بدون الحاجة إلى الضغط على زر 123، وفوق ذلك الكيبورد يقدم هذه الأرقام بالصيغة العربية الأصلية وليست الأرقام الهندية غير المستخدمة.

خطوات تثبيت كيبورد عربي وانجليزي مع أرقام

  1. اذهب إلى متجر التطبيقات وقم بتحميل تطبيق Fleksy (ابحث عنه ثم اضغط GET ثم INSTALL، أو اضغط على هذا الرابط)
  2. اذهب إلى تطبيق الإعدادات Settings > عام General > لوحة المفاتيح Keyboard > لوحات المفاتيح Keyboards > أضف لوحة مفاتيح جديدة Add New Keyboard > اضغط على فلكسي Fleksy > عد للخلف > اضغط على الكيبورد Fleksy > قم بتفعيل خيار الوصول الكامل ووافق على التنبيه.
  3. عد إلى الشاشة الرئيسية وافتح تطبيق Fleksy.
  4. لإضافة اللغة العربية: اضغط قائمة المزيد More > اللغة Language > ثم في القائمة ستجد اللغة العربية Arabic، قم بالضغط عليها وانتظر تحميل الكيبورد.
  5. لإضافة الأرقام أعلى الكيبورد: اضغط قائمة الإضافات Extensions > شريط الأرقام Number Row > إضافة ADD.

إن لم يظهر شريط الأرقام مباشرة، فقط وخلال ما يكون الكيبورد يعمل قد بالسحب إلى اليمين في الجزء العلوي من الكيبورد حتّى يظهر الشريط.

يمكنك أيضًا تخصيص شكل ومظهر كيبورد Fleksy بحيث يكون شفاف أكثر أو ملون كما تريد، كما أن التطبيق يوفر لك إمكانية إضافة ثيمات خاصة ومتجددة، ويوجد قسم خاص في الكيبورد لتقوم بتعديل المزايا التي لا تريدها مثل الصوت والكلمات المتوقعة والتصحيح الإملائي.

التعليقات