الجيلبريك معطّل

لا تحدث إلى iOS 9.1 لهذا السبب

كما علمنا سابقًا اليوم، شركة Apple أطلقت تحديث iOS 9.1 إلى جميع المطوّرين، المجرّبين، وعامّة المستخدمين لأجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، التحديث يأتي بإصلاحات ومزايا وإضافات عديدة إلى جميع المستخدمين، ولكنه للأسف يتخلّى عن فئة كبيرة من محبّي Apple، وهي فئة مستخدمي الجيلبريك.

الجيلبريك معطّل

مع iOS 9.1 الذي تم إطلاقه إلى جميع المستخدمين، يتم إغلاق عدد من الثغرات الأمنية التي كانت تستخدم في جيلبريك PanGu iOS 9، وبالتالي، نظرًا أن هذه الثغرات هي الأساس الذي يعتمد عليه برنامج الجيلبريك والسيديا، فإنه لن يعمل من بعد التحديث الذي أطلق اليوم.

مستخدمي الجيلبريك الآن لن يرو تحديث iOS 9.1 على أجهزتهم عبر التحديث الهوائي في تطبيق الإعدادات، ولكن، يمكن للمستخدمين أن يحدّثوا عن طريق برنامج iTunes، وحذاري من ذلك، فبمجرّد التحديث سيزول الجيلبريك ولن تعود فرصة العودة إلى iOS 9.0.2.

إن كنت تستخدم الجيلبريك، أو إن كنت مهتم بالجيلبريك بأي شكل ما، لا تحدّث إلى iOS 9.1، فهذا النظام ستتأخر نسخة الجيلبريك الخاصة به إلى وقت بعيد، وقد يحدث به كما حدث مع iOS 8.4.1، فالأخير حتّى الآن غير مدعوم بأي شكل، وذلك رغم اهتمام المستخدمين وفرق الهاكر فيه.

من المتوقع أن نرى تحديث قريب لبرنامج الجيلبريك PanGu iOS 9، ولكن ذلك لا يعني بأنه سوف يدعم أنظمة iOS 9.1 فما فوق، فهذه التحديثات للبرنامج ستكون محدودة على دعم عدد أكبر من أجهزة الحاسوب وإصلاح الأخطاء التي يتسبب بها البرنامج الحالي، ولذلك، أعد التفكير مرّة أخرى قبل التحديث إلى iOS 9.1.

التعليقات