غطاء أحمر للايفون 6s

5 أسباب تدفعك لعدم شراء الايفون 6s

قبل أسبوع نشرنا 5 أسباب تدفعك إلى شراء الايفون 6s والايفون 6s بلس، وعرضها أهم المزايا التي يقدّمها الجهاز، وكتكملة لهذا الموضوع، هنا 5 أسباب تدفعك لعدم شراء الايفون 6s والتوجّه إلى هاتف آخر أو الانتظار حتّى الايفون 7 في العام المقبل.

غطاء أحمر للايفون 6s

سعة 16 جيجابايت

هنا السبب الأول لعدم شراء الايفون 6s فهو أتى بتحسينات ضخمة على الكاميرا جعلت الصور أكبر حجمًا بحوالي 50%، وفيديوهات 4K Ultra HD تملأ ذاكرة التخزين بسرعة، وميّزة Live Photos التي تأخذ ضعف حجم الصور العاديّة، ورغم ذلك مازالت شركة Apple توفر نسخة 16 جيجابايت بسعر مبدئي 649 دولار، وإن كنت حقًا ستستخدم الكاميرا وستحمّل التطبيقات والألعاب كثيرًا، ابتعد نهائيًّا عن الـ 16 جيجابايت.

ميزة Live Photos عديمة الفائدة

من مختلف الزوايا التي قد تنظر إلى الميّزة منها، ستجد في النهاية أن Live Photos عديمة الفائدة، فأنت لا تستطيع مشاركة هذا النوع من الصوفيديوهات “صور + فيديوهات”، ولا ستضحّي بذاكرة تخزين جهازك وبجودة الصور فقط من أجل التقاط فيديو قصير بجانب الصور… في الواقع، Samsung اختبرت هذه الميّزة من قبل، والجميع وافق على أنها عديمة الفائدة.

صورة كاميرا الايفون 6s رقم 17

كاميرا غير جاهزة للنشر

الكاميرا كانت من أحد الأسباب التي تدفعك إلى شراء الايفون 6s ولكن ذلك فقط إن كنت تحب التصوير بمفهومه وبالمعنى الاحترافي له، وحتمًا ليس الجميع كذلك، فالغالبية لن يهمها “جودة الصورة” بقدر ما يهمّها أن تكون الصورة وبلقطة واحدة جاهزة للنشر، بحيث تكون ألوانها فاقعة، وحدّتها فائقة، والوجوه فيها مشرقة… وهذا ما ستجده في معظم الكاميرات غير الايفون.

مشاكل الدفعات الأولى

في كل سنة، تكون الدفعات الأولى من هواتف الايفون أقل جودة عن العادة، وبعضها يكون فيه عدد من الأعطال التي لن تجعل المستخدم سعيد كما يتوقع… ولذلك إن كنت جدًا متحمّس للايفون 6s فدع التحمّس وانتظر قليلًا، ربّما حتّى نهاية شهر أكتوبر، بحيث تستطيع الوثوق بأنك لن تضطّر إلى إعادة الهاتف إلى Apple.

الايفون 6s باللون الوردي المتوقع 3

تصميم لا يشعرك بالفخامة

مع الايفون 6 أعادت Apple تصميم الايفون وجعلته ذا حواف دائرية وزجاج أمامي منحني، التصميم ذكي من ناحية السلاسة وتكامليّة الألمنيوم والزجاج، كما أنه جميل في نظر البعض، ولكن حتمًا التصميم ليس بفخامة الايفون 5 والايفون 5s، فهو وبالرغم من أنه من الألمنيوم الفخم، إلّا أنه لا يبرز خواص هذه المادة في اللمعان، بالطبع لا ننس الأشرطة البلاستيكية في الخلف، فمهما أقنعت نفسك بأنها جميلة، ستبقى قبيحة.

التعليقات