صورة من تطبيق انتقل إلى iOS

تطبيق Move to iOS يستفز مستخدمي Android

أطلقت شركة Apple في هذا الأسبوع تطبيق Move to iOS (انتقل إلى iOS) الذي يساعد مشتري الايفون والايباد الذين يستخدمون هواتف Android أن ينقلوا بياناتهم بأمان إلى الجهاز الجديد، التطبيق كان أول ما برمجته الشركة على النظام المنافس، وهو يتلقى الكثير من التقييمات السلبية والكارهة.

صورة من تطبيق انتقل إلى iOS

بعد لحظات من إطلاق التطبيق، وبعد ملاحظة مستخدمي هواتف وتابليت الـ Android أن هنالك شيء من Apple على متجر Google Play، تبيّن أن التطبيق لم يرضهم، بل واستفزهم وكأنه إعلان مخصص لكي يجذبهم إلى منصّة الـ iOS.

في وقت كتابة هذا التقرير، يوجد ما يزيد عن 20,000 تقييم، حوالي 19,000 من هذه التقييمات أعطت التطبيق نجمة واحدة من أصل 5، مما جعل التقييم العام له يصل إلى 1.7 من 5، وهذا أقل من أي تطبيق لـ Google على نظام iOS.

المثير للسخرية في معظم – إن لم يكن كلّ – التقييمات هو أنها آتية من أشخاص لم يجرّبوا خدمات تطبيق Move to iOS فهم لم ينتقدوه من جانب السلاسة أو المزايا الموجودة فيه، في الواقع، متجر Google Play يتيح إمكانية وضع تقييم وكتابة مراجعة بدون حتّى تحميل التطبيق.

عند التصفح السريع لتقييمات تطبيق Move to iOS ستجد أن أغلبها يذكر أعطال قديمة كانت تتواجد في الايفون والـ iOS، وعلاوة على ذلك، التقييمات تخطت حاجز الـ iOS وأصبحت تدعو Apple إلى خفض أسعار ساعة Apple Watch، وهو أمر غير منطقي من أي زاوية تنظر فيها.

التعليقات