معالج A10 في الايفون 7

الايفون 7 سيحمل معالج A10 بـ 6 أنوية

في العام المقبل في نفس هذه الفترة سيتم الكشف عن الايفون 7 والذي غالبًا سيكون بتصميم جديد ومواصفات أقوى وكاميرا أدق وبالطبع معالج A10 والذي يعتبر من الأمور التي شبه مؤكد أنها ستكون في الهاتف.

مع إطلاق كل ايفون جديد نهاية كلّ عام، يكون هاتف Apple الأسرع في السوق، وبعد 6 أشهر تطلق Samsung هاتف الجالاكسي فيصبح هو الأسرع في السوق… ولكن يبدو أن الايفون 7 سيغير هذه الدورة وسيعيق طريق المنافسين نحو لقب الهاتف الأسرع في العالم.

معالج A10 في الايفون 7

وفقًا لشائعات مبكّرة صدرت عن مسرّبين مجهولين في الصين، شركة Apple تعمل على تطوير الجيل الجديد لمعالجات A10 حيث سيكون التركيز على بناء 6 أنوية، وسيساعد إنجاز ذلك وضع دقّة تصنيع ما بين 10 نانومتر إلى 14 نانومتر.

تشير الشائعات أيضًا إلى أن معالج الايفون 7 سيكون من تصنيع شركتي Samsung وTSMC، وذلك بالرغم من الخلافات التي حصلت بينهما عندما حاولت الأولى سرقة أسرار وطرق تصنيع المعالجات من الأخرى.

حاليًّا يملك الايفون 6s معالج A9 ذا النواتين، وهو عند التطبيقات والمهام الكبيرة تصل سرعته إلى ضعف سرعة معالج A8 في الايفون 6، وهذا ارتفاع ضخم، خصوصًا أن المنافسين كالـ Galaxy S6 لم يصلوا إلى ضعف سرعة الايفون في أي وقت، وسيزيد معالج A10 العام القادم صعوبة المنافسة على شركات كـ Samsung وLG وHTC.

يجدر الذكر أن الشائعات المذكورة غير موثوقة وليست من مصادر مؤكدة، فلا يمكن تصديقها بشكل كامل، وفي نفس الوقت لا يمكن تكذيبها، خصوصًا أننا نسمع مثلها كثيرًا وعدد منها يكون صحيح.

التعليقات