الايفون 6s وجالاكسي نوت 5

اختبار سرعة الايفون 6s ضد جالاكسي نوت 5

مهما حاولت Apple، مواصفات الايفون 6s لن تقترب من المواصفات الضخمة التي يفتخر بها أصحاب الجالاكسي نوت 5، فهاتف Samsung يملك معالج بـ 8 أنوية ورام 4 جيجابايت والكثير من الأرقام الكبيرة الأخرى… فكيف سيقف الهاتفين في اختبار السرعة؟ ومن سيتغلب على الآخر؟

الايفون 6s وجالاكسي نوت 5

للتذكير فقط، الايفون 6s يملك معالج A9 بنواتين ورام 2 جيجابايت، أما النوت 5 فهو يملك معالج Exynos بـ 8 أنوية ورام 4 جيجابايت، فبشكل عام، عند النظر إلى الأرقام، ستجد أن الايفون 6s يملك مواصفات أقل من نصف ما يملكه المنافس الكوري.

شاهد فيديو اختبار سرعة الايفون 6s ضد جالاكسي نوت 5

الاختبار الذي يظهر في الفيديو لم يكترث إلى أرقام اختبارات الأداء كـ Geekbench، بل حاول اختبار السرعة بين الجهازين من ناحية أكثر واقعية وهي فتح عدد كبير من التطبيقات بشكل متتالي وانتظار من كلّ تطبيق مهمّة معينة.

كما هو واضح في الفيديو… الايفون 6s سحق الجالاكسي نوت 5 من جميع الجوانب، ففي البداية اعتمدت المقارنة على فتح 9 تطبيقات مختلفة منها يتطلب الانترنت ومنها لا يتطلبه، ومنها ألعاب، ومنها للتواصل الاجتماعي، ومنها للترفيه. وفي جميع التطبيقات تغلب الايفون وكان الأسرع بوقت 39 ثانية، مقارنة بـ 51 ثانية على النوت.

في المرحلة الثانية من الاختبار، تم إعادة فتح جميع التطبيقات، ونظرًا أن الايفون 6s يملك 2 جيجابايت رام تم استغلالها بشكل صحيح بواسطة نظام iOS، فإن التطبيقات كانت جاهزة على الذاكرة ولم تتطلب إعادة تشغيل جميع المهام، أما الجالاكسي نوت 5 فلقد تطلب إعادة فتح 4 تطبيقات جعلته يتأخر عن الايفون بحوالي 37 ثانية!

التعليقات