القطع الداخلية ومكونات حساس Touch ID

حساس بصمة الايفون 6s أسرع بمرتين ويعمل مع الأصابع المبلولة

بعد حصول المستخدمين على هاتف الايفون 6s تفاجأ الكثير منهم أن المزايا التي لم تعرها Apple اهتمامًا في المؤتمر كانت أكثر المزايا تغييرًا على تجربة واستخدام الهاتف، ومن هذه المزايا بصمة Touch ID التي أصبحت أسرع بالضعف، ولكن التحسينات لم تتوقف على السرعة!

القطع الداخلية ومكونات حساس Touch ID

لاحظ عدد كبير من مستخدمي الايفون 6s أن مجس بصمة Touch ID أصبح سريع جدًا لدرجة أن مجرّد لمسه في بعض الأحيان قادر على فتح الهاتف وتعدي شاشة القفل خلال مدة لا تستغرق ثانية واحدة، ذلك لا يعد أسرع من الايفون 5s والايفون 6 فقط، بل أكثر دقّة وأكثر صوابًا في تحديد واستشعار البصمات.

بالإضافة إلى السرعة، لاحظ ديفد بارنارد أن بصمة الايفون 6s أصبحت تعمل مع الأصابع المبلولة، وهذه قفزة نوعية تدل على أن Apple تمكّنت من تطوير آلية عمل الحسّاس، وليس فقط تحسين سرعة المعالج وسرعة نقل بيانات البصمة.

شاهد فيديو اختبار بصمة الايفون 6s مع الأصابع المبلولة

كما يوضّح الفيديو، الايفون 5s – والذي يملك نفس حسّاس الايفون 6 – لا يعمل بأي شكل من الأشكال مع الأصابع المبلولة أو حتّى الأصابع الرطبة، بينما الايفون 6s يستطيع التعامل مع هذه الحالات، ولكن ليس إلى درجة أن يكون الأصبع مبلول بدرجة كبيرة بحيث يعطّل حساس بصمة Touch ID.

شخصيًّا أرى هذه التحسينات ضخمة على ميّزة لم نتوقع منها سوى مهمّة واحدة… ماذا عنك؟ هل ترى التطويرات كافية لشراء الايفون 6s؟

التعليقات