سيارة تيسلا طراز S

سيارة ابل ستصل إلى الأسواق قريبا

على الرغم من حبّها للسريّة وبقاء منتجاتها غير المكتملة خلف الأضواء، شركة Apple قد تُجبر على الكشف عن سيارة ابل ذاتيّة القيادة قريبًا، فالقوانين في ولاية كاليفورنيا لن تسمح للشركة بإخفاء مشروع السيارة المعروف باسم مشروع تايتان.

سيارة تيسلا طراز S

تقابل قسم إدارة الشؤون القانونية لدى شركة Apple مع حكومة ولاية كاليفورنيا لمناقشة أمور سيارة ابل غير المعلن عنها، ذلك وفقًا لمستندات كشف عنها The Guardian، والتي تعتبر أحد مؤشات تأكيد عمل الشركة الأمريكية على سيارات ذاتيّة القيادة.

إن أرادت Apple العمل على مشروع سيارة ذكية بدون سائق للإطلاق العام، فعليها وبشكل إجباري أن تختبر السيارة مرّات كثيرة قبل الإطلاق الرسمي وتوفيرها إلى المستخدم، وبالتالي، الشركة ستجبر على الكشف عن تفاصيل المشروع، وذلك يتضمن أمور قد تكون سريّة بالنسبة لها كالتصنيع والطراز والرقم التعريفي للسيارة.

من غير المتوقع أن نرى سيارة ابل من قِبل المستندات الرسمية قبلما نراها في مؤتمر ضخم ليعلن عنها، ولذلك، يرتقب أن نرى من شركة Apple مؤتمر في عام 2016 ليتم فيه الكشف الرسمي عن المنتج الأضخم لها منذ الايفون، وهو السيارة.

يجدر الذكر أن شركة Apple قامت بتوظيف عدد كبير من خبراء عالم السيارات الذين كانوا يعملون في شركات كـ Tesla وBMW وVolkswagen وFord. ومؤخرًا تبيّن أن مشروع تايتان قد وصل إلى مراحله الأخيرة من حيث التطوير، مما يجعل الكشف الرسمي أقرب من المتوقع بكثير.

التعليقات