تقنية شركة Faceshift لمحاكاة الأوجه على الشخصيات الكرتونية

Apple تستحوذ على Faceshift لمحاكاة حركة الأوجه

اشترت Apple الأمريكية الشركة الصغيرة الناشئة Faceshift التي ابتكرت تقنيات محاكاة حركة الأوجه على شخصيات كرتونية بشكل فوري ومباشر، الاستحواذ تم قبل عدّة أسابيع، وحتّى الآن غير واضح ما هو المبلغ الذي عرضته Apple على الشركة ليتم الشراء.

تقنية شركة Faceshift لمحاكاة الأوجه على الشخصيات الكرتونية

تبعًا لـ MacRumors، عملت Faceshift مع شركات تطوير الألعاب والرسوم المتحركة وغيرها من الشركات الصغيرة لبناء تقنيات تصوّر وجه الإنسان وتفهم ملامحه وتترجمها إلى حركة فورية على شخصية كرتونية مسبقة التصميم. التقنية تتطلب مستشعرات ثلاثية الأبعاد، وهذه النقطة الوحيدة التي اعتمدت فيها Faceshift على منتجات الشركات الأخرى.

للشركة الناشئة عدد من المنتجات والإضافات التي استخدمت في برامج تطوير الألعاب والتصميم والرسوم المتحركة كـ Unity و3ds Max وMaya. ولكن الفكرة الثورية للشركة هو بناء إضافة خاصة بتطبيق Skype تمكّن المستخدم من التواصل المرئي عبر شخصية كرتونية تستقطب منه تعبيرات وجهه وحركات فمه.

شركة Faceshift أسّست عام 2011 من المعهد التكنولوجي في سويسرا، وفي كل عام كانت الشركة تطوّر تقنياتها لتستغل آخر أحداث الألعاب والأفلام، حتّى أنها تواجدت في معارض الواقع الافتراضي VR لتثبت قدرتها على وضع بصمتها في هذا المجال أيضًا.

في 2013، استحوذت Apple على شركة PrimeSense التي طوّرت كاميرا Kinect المستخدمة في XBOX 360، هذه الشركة كانت إحدى من يوفر المستشعرات ثلاثية الأبعاد لـ Faceshift، وبذلك، يتوضح تمامًا أن لـ Apple خطط كبيرة باستحواذها على كلتا الشركتين.

التعليقات