أيقونة متجر السيديا

أهم 3 أدوات لمضاعفة أمان الايفون والايباد

بمجرد ما يقوم مستخدم الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بعمل جيلبريك لجهازه، تلقائيًا تنخفض درجة أمان النظام، فالجيلبريك يستغل الثغرات الموجودة في النظام ويجعلها بارزة ويفتح الجذر الرئيسي لأي أداة سيديا خبيثة، ولكن لحسن الحظ، هناك عدد من الأدوات الأخرى التي تعادل هذا النقص في الأمان، وهنا 5 من أهمها.

أيقونة متجر السيديا

أداة Locus لزيادة أمان الموقع الجغرافي عبر GPS

مع نظام iOS 6 أعلنت Apple عن خاصيّة الحماية والخصوصية Privacy، والتي تمكّنك من تحديد أي المعلومات التي يستطيع كلّ تطبيق من الوصول إليها، ولكن ليست جميع التطبيقات تتيح لك إمكانية تفعيل خيار عدم الوصول إلى بيانات الـ GPS مادام التطبيق لا يعمل، وهنا وظيفة أداة Locus، والتي تضيف خيار منع الـ GPS عن أي تطبيق مادام لا يعمل، ولو كان التطبيق ذاته لا يدعم هذه الميّزة.

أداة BioLockdown لقفل التطبيقات بالبصمة

قبل الايفون 5s كانت العادة أن نرى أدوات تقفل التطبيقات بواسطة باسوورد، ونظرًا أن هذه العمليّة تتطلب وقتًا أثمن من الخصوصيّة والأمان التي تقدّمهما، لم تشهد استخدامًا كبيرًا. ولكن، مع مجس وحسّاس Touch ID للبصمة، تثبيت أداة BioLockdown هو أمر واجب، فهي تقفل جميع التطبيقات بالبصمة، وعلاوة على ذلك، هي تمكّنك من تفعيلها على التطبيقات التي تريدها، والإعدادات التي تريدها، ويمكنك إضافتها لمنع إغلاق الهاتف، حتّى لا يعبث به أي أحد، سواك.

أداة Protect My Privacy لحفظ بيانات الشخصية من التطبيقات المشبوهة

عمل الأداة باختصار هو منع أي تطبيق من الوصول إلى بيانات محدّدة تخصّك، كالموقع الجغرافي أو جهات الاتصال، وبعد المنع المبدئي، ستسألك الأداة عن موافقتك في وصول التطبيق إلى هذه البيانات، وإن وافقت على ذلك، الأداة ستسمح للتطبيق بأخذ المعلومة التي يحتاجها فقط ومن ثم ستعود وتمنعه، والأروع من ذلك، هو أنك تستطيع تقديم بيانات مجهولة (كجهات إتصال وأرقام غير حقيقية) بحيث يكمل التطبيق عمله بدون البيانات.

التعليقات