حساس كاميرا الايفون 6 بلس

كاميرا الايفون 6s ستكون 12 ميجابكسل وبؤرة أكبر

منذ سنوات والأنظار على ميجابكسل كاميرا الايفون، فلقد أصبح لها 4 سنوات وهي على 8 ميجابكسل (وذلك ليس أمر سيء)، ويبدو أن Apple قد قررت أن تكون كاميرا الايفون 6s بحساس 12 ميجابكسل، وعدسات مطورة، وبؤرة (فتحة عدسة) أوسع.

حساس كاميرا الايفون 6 بلس

وفقًا لمصادر خاصة لـ Business Insider تتواجد في سلسلة إمداد قطع الأجهزة، حساس كاميرا الايفون 6s والايفون 6s بلس سيكون 12 ميجابكسل، وذلك زيادة بنسبة 50% عن الـ 8 ميجابكسل الحالية، ولكن في نفس الوقت، الشائعات تدّعي أن الحساس سيكون فيه بكسلات أكبر تستطيع استقبال وتصوير المزيد من الضوء.

بجانب الحساس الأدق، العدسة في الايفون 6s (والايفون 6s بلس) ستكون متطورة أكثر ومصممة خصّيصًا للحساس الجديد، فهي ستكون من نوع العدسات خماسية القطع، والإنتاج الضخم لها قد بدأ مؤخرًا ليستوفي طلبات الايفون المقبل.

البؤرة الجديدة في الايفون ستصبح أوسع، وبالتالي تستطيع إدخال المزيد من الضوء إلى الحساس، وذلك يحسّن أداء الكاميرا بشكل عام، وفي التصوير الليلي منخفض الإضاءة بشكل خاص. فتحة العدسة الحالية هي f/2.2، والتحسين قد يكون إلى التالي: (يجدر الذكر أنه كلما قلّ العدد زاد قطر فتحة العدسة)

  • f/2.0 لأن Apple اعتادت أن تحسّن بمقدار 0.2 كلّ مرة
  • f/1.9 لتصبح كبؤرة الـ Galaxy S6
  • f/1.8 لتصبح كبؤرة الـ LG G4

منذ بدء شائعات الايفون 6s المقبل والجميع قد توقع أن Apple تخطط أن يكون هذا الجهاز أفضل قفزة في تاريخ كاميرا الايفون، وللشركة طرق خاصة في الوصول إلى لقب أفضل كاميرا في الهواتف الذكية (فهي لا تزيد الميجابكسل فقط كباقي الشركات المنافسة).

التعليقات