خدمات موقع iCloud

تحديث iCloud.com لاستعادة الملفات وجهات الاتصال

حدثت Apple موقع iCloud.com الذي يوفر مختلف الخدمات لمستخدمي أجهزة Apple، لتضيف مزايا هامة كاستعادة الملفات وجهات الاتصال والتقويم والتذكيرات التي تم مسحها بالخطأ من قبل المستخدم أو بسبب أعطال خوادم الموقع.

خدمات موقع iCloud

المزايا الجديدة التي أضافتها Apple لاستعادة الملفات الممسوحة يمكن تفعيلها والتحكم بها عن طريق تطبيق الإعدادات (Settings) في الموقع، علمًا أن هنالك قيود وحدود على الميزة، فالملفات الممحيّة لن تبقى على خوادم Apple لمدة طويلة، وهي لن تتجاوز مدة 30 يومًا.

الملفات التي تم استرجاعها عن طريق إعدادات iCloud.com ستجد أنها عادت إلى مركز iCloud Drive، علمًا أن بعض الملفات لها صيغ معيّنة، فعلى سبيل المثال، جهات الاتصال لا يمكن استرجاع سوى نسخة أرشيف منها كاملةً، وليس جهة اتصال معينة، وبالتالي أي جهاز مسجل فيه حساب iCloud ستعود إليه جميع جهات الاتصال.

المزايا الجديدة توفرت خلال الأسبوع الماضي، ولكن شركة Apple لم تعلن عن هذه المزايا رسميًا، مما يجعلها – وبشكل غير رسمي – من ضمن المزايا التجريبية (بيتا)، بمعنى أن المزيد من الإصلاحات والتحسينات ستجري عليها خلال الأشهر المقبلة.

ليس من الواضح متى ستأتي المزايا الجديدة إلى المنصات الأخرى كـ iOS وMac OS X، ولكن بما أنها متوفرة على الموقع الرسمي، فنحن بلا شك سنرى مثلها قريبًا على المنصات الأهم.

الآن موقع iCloud.com منصة متكاملة ليس فقط لمستخدمي أجهزة Apple كالايفون والايباد والايبود تاتش والماك، بل أيضًا لمستخدمي الويندوز، فالموقع لم يعد يطلب منك الحصول على أحد منتجات Apple حتى تسجّل فيه، وإنما يمكنك الاستفادة من خدماته الرائعة كـ Pages وKeynotes وNumbers مباشرة من أي حساب جديد من أي جهاز.

التعليقات