تيم كوك في المدارس

تيم كوك يكشف عن مبادرة Apple التعليمية (فيديو)

ظهر اليوم تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple في مقابلة مع برنامج صباح الخير أمريكا على قناة ABC، وكشف عن المخططات والمبادرات الجديدة من الشركة لتطوير التعليم وبدء ثورة أكاديمية جديدة في المدارس الأمريكية، بعد ابتعادها عن التكنولوجيا وعدم الاستفادة من تقنيات القرن الواحد والعشرين.

تيم كوك في المدارس

المبادرة الجديدة من Apple ستكون من ضمن برنامج ConnectED الخاص بالرئيس الأمريكي، وهو يهدف إلى جعل 99% من المدارس الأمريكية تتبنى التكنولوجيا في التعليم، وواضح تيم كوك يريد أن يكون من روّاد هذا البرنامج.

ما ستقوم به شركة Apple هو متابعة 114 مدرسة متواجدة في 29 ولاية أمريكية، وذلك لتوفير آخر المنتجات التقنية لها، المدارس المختارة لم تشهد أي نوع من التطور التكنولوجي بالرغم من انتشاره الكبير في الولايات المتحدة.

شاهد فيديو كشف تيم كوك عن مبادرة Apple التعليمية

تيم كوك قال أن أطفال هذه الأيام يولدون في عالم رقمي ومليء بالتكنولوجيا، وأن المدارس لا توفر لهم نفس البيئة التي اعتادوا عليها، ولكن مع مبادرات مثل التي قامت بها Apple، يمكن تغيير ذلك، وجعل تفاعل الطالب وحبّه للتعلم يزداد مع ضم التقنية إلى الصفوف.

لا يرى تيم كوك حتّى الآن أي نموذج مثالي على المبادرات التحسينية في تطوير التعليم في أمريكا، ولكنه ينصح جميع الطلاب بالبحث والاكتشاف وصنع المزيد مع التكنولوجيا عبر أجهزة الايفون والماك والايباد التي تقدمها Apple لهم.

التعليقات