تسريب مميزات ومواصفات كاميرا الايفون 8

بمجرّد الاعتقاد أننا نعلم كلّ شيء عن الايفون 8، تتسرّب المزيد من المعلومات لتكشف عن ميّزة وخاصية جديدة لم نكن نعلمها في الجهاز. اليوم التسريبات كان مصدرها Apple، حيث تسرّبت نسخة مكتملة من نظام iOS 11 GM إلى موقع 9to5Mac، وتبيّن أن النظام يحتوي على الأطنان من التفاصيل الجديدة عن الايفون المقبل.

أول التسريبات كانت مع مجموعة الخلفيات الـ 16، التي يمكنك تنزيلها بالوضوح الكامل من هنا، ورغم أن ذلك لم يحدث في السابق، إلّا أنه مجرّد الجزء الأصغر من التسريب! فلقد تبيّن أن الايفون 8 المقبل سوف يملك خاصية Portrait Lighting، والتي يبدو أنها ستغيّر إضاءة المشهد باستخدام التعلم الاصطناعي لإنتاج صور وكأنها قادمة من كاميرا DSLR.

من حيث تسجيل الفيديو، الكاميرا ستحصل على قدرات إضافية، منها:

  • تسجيل فيديو 1080p بتردد 240fps (كلّ دقيقة تأخذ حجم 480 ميجابايت)
  • تسجيل فيديو 4K بتردد 24fps (كلّ دقيقة تأخذ حجم 270 ميجابايت بصيغة h.264 أو 135 ميجابايت بصيغة HEVC)
  • تسجيل فيديو 4K بتردد 60fps (كلّ دقيقة تأخذ حجم 450 ميجابايت بصيغة h.264 أو 400 ميجابايت بصيغة HEVC)

المميزات السابقة كانت لجميع أجهزة الايفون 8، بما فيها الفئة العادية وفئة بلس، أما True Tone فهي ستكون من نصيب الايفون 8 إيديشن فقط، فالجهاز سيكون قادرًا على استشعار درجة اللون الأبيض في البيئة المحيطة ليجعل الشاشة تصدر ألوانًا متناسقة لا تزعج العين. كذلك بشكل حصري للايفون 8 إيديشن، ميّزة Face ID ستكون مخصصة للتعرف على الوجوه، وستستبدل قارئ البصمة Touch ID بالكامل، هذا فيديو إعداد الميّزة:

via GIPHY

يوجد في مختلف أنحاء نظام iOS 11 صور للايفون المقبل، وجميعها يظهر الانحناء العلوي للشاشة، والذي يؤكد أن شركة Apple لن تحاول إخفاء هذا الانحناء. وذلك يتأكد مع الواجهة الجديدة التي تسرّبت لتطبيقي الطقس والحاسبة، كما يظهر في الصور التالية:

تسريبات أخرى في النظام كشفت عن مزايا عامة ستأتي إلى iOS 11، منها تعبيرات إيموجي ثلاثية الأبعاد متحرّكة.

التعليقات