كيفية التصوير بالايفون 7

Apple تطلق سلسلة مقاطع “كيفية التصوير بالايفون 7”

أطلقت شركة Apple صفحة “كيف التصوير بالايفون 7” والتي تشمل سلسلة مقاطع قصيرة تعلّم مستخدمي الايفون طرق تساعدهم على التقاط صور أفضل باستخدام جهازهم الايفون 7 والايفون 7 بلس. الصفحة تحتوي الآن على 16 فيديو لتعليم مختلف أنواع ومبادئ التصوير.

كيفية التصوير بالايفون 7

من بين المبادئ التي تعلّمها Apple في السلسلة الجديدة: كيفية أخذ لقطة عن قرب، كيفية أخذ بانوراما عمودية، كيفية التصوير بدون فلاش، كيفية تصوير سيلفي مع المؤقّت، كيفية أخذ لقطة خلال الساعة الذهبية وغيرها. يمكنك زيارة هذه الصفحة لمشاهدة جميع المقاطع.

معظم المقاطع لا تتعدّى مدّى 30 ثانية، وهي مختصرة وتحاول إيصال الفكرة من خلال استخدام واجهة تطبيق الكاميرا، وفي نهاية كلّ مقطع ينتهي الفيديو بالخطوات المختصرة والتي تُظهر للمستخدم سهولة التقاط صور جميلة باستخدام عدسة جهازه الايفون.

تشمل المقاطع تعليمات تختص بكيفية التقاط صور شخصية بورتريه جميلة، وتعتمد هذه التعليمات على ميّزة الايفون 7 بلس Portrait Mode التي تقوم بعزل الخلفية وإظهار الشخصيات في الصورة وكأنها مصوّرة باستخدام كاميرا احترافية. كما أن بعض المقاطع تشمل خصائص النظام مثل البانوراما وميّزة التقاط الصور خلال تسجيل الفيديو.

تجدر الإشارة إلى أن Apple تعمّدت إخراج بعض المقاطع بشكل عمودي، هذه المقاطع لا تستغل المساحة الكاملة للشاشات المجهّزة لتكون أفقيّة دومًا، مثل شاشات الكمبيوتر، أما في الأجهزة المحمولة مثل الايفون، فإن المستخدم ببساطة بإمكانه تكبير الفيديو ليستغل كامل الشاشة.

سلسلة المقاطع الجديدة التي نشرتها Apple تخدم المستخدمين الحاليّين ليتعرّفوا على قدرات لا يستغلّوها في أجهزتهم، وبنفس الوقت تظهر لحاملي الأجهزة المنافسة أن الايفون قادر بسهولة على التقاط صور رائعة بدون الحاجة إلى تعديل العديد من الخيارات.

التعليقات