الايفون 7 وردي والايفون 7 بلس ذهبي

تصميم الايفون 7 النهائي

اقترب موعد الكشف الرسمي عن الايفون 7، وعند رؤية التسريبات التي انتشرت خلال الأشهر الماضية سيبدو أن الجهاز لم يحظ بتغييرات كبيرة، ولكن الحقيقة هو أن الهاتف سيكون مليئ بالمزايا المدمجة في تصميم مشابه لما اعتاد عليه المستخدم.

الايفون 7 وردي والايفون 7 بلس ذهبي الايفون 7 وردي

يوجد العديد من التغييرات التصميمية التي ستكون في الايفون 7، ولكن التغيير الوحيد الذي ليس له سبب تقني مباشر هو إزالة الخط البلاستيكي الخاص بالإرسال والذي كان يقطع هيكل الألمنيوم، إذ تصميم هذا الخط في الايفون 7 تغيّر ليصبح الهاتف أنظف وخالي من

سيتوفّر الايفون 7 في أربعة ألوان، وهي الفضّي، الذهبي، الذهبي الوردي، والأسود، وسيكون اللون الأسود في هذا الجيل أغمق بكثير مقارنة باللون الرمادي الذي أطلقته Apple مع الايفون 5s، وسيصبح مرّة أخرى داكن جدًا وأقرب إلى اللون الأسود الذي كان في الايفون 5.

الايفون 7 والايفون 7 بلس أسود الايفون 7 بلس أسود

الكاميرا هي أحد التغييرات الواضحة مع الايفون 7، فالنسخة الصغيرة ذات شاشة 4.7 إنش ستزاح فيها الكاميرا نحو الزاوية، وهذه أول مرة تعود بها الكاميرا إلى الزاوية تمامًا منذ الايفون 4s، الكاميرا أيضًا ستصبح أكبر بحوالي 30 إلى 40 بالمئة، وهذا سيوفّر مساحة كافية لإضافة حسّاس أكبر وربّما تقنية التثبيت البصري OIS، وأخيرًا، الكاميرا ستكون بارزة أكثر بقليل، والبروز هذه المرة سيكون تدريجي بحيث ينحرف هيكل الألمنيوم ليغطي حواف الكاميرا.

في الايفون 7 بلس، التغييرات على الكاميرا ستكون أكبر وأوضح، فأولًا، سيتواجد نظام الكاميرا المزدوجة مع عدسة ثنائية، والمزايا والفوائد الناتجة عن هذا النظام غير محدودة، الكاميرا أيضًا ستصبح في الزاوية أكثر وستكون بارزة، وبشكل عام سيكون لها بروز مشابه بتصميم كاميرا الايفون 7 الصغير.

التغيير الأكثر إثارة للجدل والاستغراب، سيكون التخلص من فتحة السماعة 3.5 مليمتر، فعند النظر إلى أسفل الايفون 7 لن تكون الفتحة الكبيرة موجودة، وسبب التخلص منها سيتم مناقشته وتوضيحه في مقال منفصل، ولكن ياختصار هذه التقنية أصبحت قديمة ومحدودة الجودة.

الايفون 7 وردي والايفون 7 بلس أسود الايفون 7 بلس جميع الألوان

عند النظر إلى الايفون 7 من الأمام، لن يبدو أن هناك أي تغيير، وبالفعل مبدئًا المستخدم قد يعتقد أن Apple نسيت أن الشاشة وزر الهوم هما من أكثر الأشياء استعمالًا في الايفون، ولكن الواقع هو أن الشاشة ستصبح مفعمة مع مدى ألوان أعلى دقّة ويشمل مجالًا واسعًا من الألوان التي لا يمكن رؤيتها على الشاشات القديمة – اعلم أكثر عبر هذا الرابط -.

أسفل الشاشة سيكون موقع زر الشاشة الرئيسية (زر الهوم) الجديد، التسريبات حتّى الآن غير مستقرّة بشأن الزر، إلّا أنها تتّحد بأنه سيكون تقريبًا بنفس التصميم، ولكن مع طريقة عمل مختلفة، بحيث عندما يتم لمسه بقوّة ستقوم قطعة الرجّاج بمحاكاة تأثير الضغط، هذه التقنية موجودة في ساعة Apple Watch وجهاز MacBook وحتمًا شركة Apple استطاعت إتقان هذه التكنولوجيا.

التعليقات