زر هوم لمس في الايفون 7

الايفون 7 سيحمل زر هوم لمس فقط

ادّعت شائعات جديدة أن زر الشاشة الرئيسية، المعروف أيضًا باسم زر الهوم، في هواتف الايفون المقبلة سوف تعمل بنفس تقنية لوحة التحكم في أجهزة MacBook الحديثة، بحيث لا يمكن ضغها فعليًا وإنما فقط اللمس عليها بقوّة وتسجيل البصمة من خلالها.

زر هوم لمس في الايفون 7

نشر الموقع الياباني الموثوق Macotakara تقريرًا يدّعي أن هاتف Apple المقبل والذي سيطلق عليه اسم الايفون 7 سوف يحمل تغييرات كبيرة على زر الهوم والذي لن يعود قابل للضغط الفعلي، ويؤكد التقرير شائعات سابقة زعمت نفس الميزة ولكنه أشار إلى مصادر جديدة مقرّبة من مخططات الشركة الأمريكية.

سيساعد زر الهوم الثابت شركة Apple في تصميم هاتف ايفون 7 أنحف من ذي قبل، فالشركة دائمًا تحاول إزالة بعض المليمترات من التصاميم السابقة، وقد يصبح الايفون الجديد أنحف من الايفون 6s بما يقارب 0.5 مليمتر، ليكون بسماكة لا تزيد عن 6.7 مليمتر.

تقنية الأزرار وأدوات التحكم الثابتة قدّمتها سابقًا Apple مع كمبيوتر MacBook الحديث، فلقد استبدلت الشركة لوحة التحكم التقليدية بأخرى ثابتة لا تتحرك، ولكن عند الضغط عليها يشعر المستخدم بأنه قد ضغط على زر حقيقي، وذلك بسبب تقنيات الاهتزاز المتقدّمة الذي توجد في الجهاز.

لدى شركة Apple عدّة تقنيات تقوم بوظيفة قياس قوة الضغط على شاشات اللمس، ففي ساعة Apple Watch توجد تقنية Force Touch والتي تستطيع تحديد ثلاثة حالات للضغط، أما في الايفون 6s فتوجد تقنية 3D Touch التي تستطيع تحديد المسافة بين زجاج اللمس مستشعرات إلكترونية تصل دقّتها إلى درجات المايكرومتر.

إضافة إلى مزايا زر الهوم المزعومة، سيحمل هاتف الايفون 7 تغييرات متعددة على التصميم الخارجي، وتطويرات متقدّمة على الكاميرا، ومعالج A10 الأسرع، ومدى ألوان واسع في الشاشة، الهاتف سيتم الكشف عنه في شهر سبتمبر التاسع المقبل، وقد يصل إلى الأسواق العربية رسميًا في الشهر الذي يليه.

التعليقات