جيلبريك iOS 9.3.3

جيلبريك iOS 9.3.3 جاهز!

تحديث: تم إصدار الجيلبريك إلى الجميع، للحصول على جيلبريك PanGu الرسمي إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط)، أو جيلبريك PanGu الصيني إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط).

في أقل من ساعتين استطاع الهاكر qwertyoruiop أن يقوم بتثبيت جيلبريك شبه كامل على جهازه الايبود تاتش الذي يعمل بنظام iOS 9.3.3 رغم عدم إطلاق الجيلبريك أساسًا، وهو أمر يثير التفاؤل حول مستقبل الجيلبريك الذي يعتقد الكثير أنه يندثر.

جيلبريك iOS 9.3.3

مستخدموا الايفون والايباد والايبود تاتش أصبح لهم 170 يومًا وهم ينتظرون جيلبريك أنظمة iOS 9.2 فما فوق، وبالرغم من اليأس والتساؤلات المستمرة عن هذا التأخير، الهاكرز والعاملين على تطوير الجيلبريك مازالوا في حالة عدم اكتراث كامل، على الأقل هذا ما يتبيّن من تصرّفاتهم.

بعد ساعات معدودة من إطلاق نظام iOS 9.3.3 بيتا، غرّد الهاكر qwertyoruiop صورة يظهر فيها أن جهازه الايبود تاتش 6 الجيل السادس والذي يعمل بنظام iOS 9.3.3 عليه جيلبريك والسيديا تعمل عليه بنجاح.

بالطبع هذه الصورة لا تلمّح بأي شكل من الأشكال أن الهاكر يعمل على إطلاق جيلبريك لجميع المستخدمين، فلقد ردّ بصراحة على أحد هذه التسؤالات قائلًا: “لا”.

وجود الجيلبريك بشكل محتكر على المطورين يدل على أشياء عدّة أهمها هو أن الطريقة المستخدمة في تثبيت السيديا سريّة للغاية ولا يمكن كشفها لـ Apple فقط من أجل جيلبريك iOS 9.2 وiOS 9.2.1 وiOS 9.3 وiOS 9.3.1 وiOS 9.3.2 وقريبا iOS 9.3.3، فعلى الأغلب هذه الطريقة يفضّل الهاكرز استعمالها للكشف عن طرق أخرى أقل أهمية تمكّنهم من تطوير الجيلبريك.

للأسف شركة Apple تعمل باستمرار على إطلاق نسخ مستمرة من نظام iOS، فتقريبًا كلّ أسبوع أو أسبوعين لابد أن نرى إصدار جديد يصلح المزيد من الثغرات المهمة لتحقيق الجيلبريك، ونتيجة ذلك هو أن الانتظار سيطول ولن يحصل المستخدمون على ما يرغبون به.

التعليقات


  • ابن القامشلي

    اول طريقة اتبعتها ابل في محاربة الجيلبريك هي اصدار تحديثات منتالية باوقات قريبة لكي لا يتسنى للهكر كشف الثغرات الازمة للجيلبريك و حتى لو فعلوا لن يستفيد من الجلبريك عدد كبير مثل ما حدث مع جيلبريك IOS9.1 بعد ان جاء متاخرا والكثير من المستخدمين قد حدثوا اجهزتهم عمل بنصيحة الهكر انفسهم