جهاز Apple TV

Apple TV 4 قادم قريبًا ولكن مع مزايا محبطة؟

أصبح من شبه المؤكد أن مؤتمر Apple المقبل سيكون في تاريخ 9 سبتمبر 2015، أي أن إطلاق Apple TV 4 الجديد أصبح على بعد بضع أسابيع، ولكن آخر التحليلات تقول أننا لن نرى جميع المزايا التي توقعناها سابقًا، فـ Apple لم تجهّز جميع مزايا Apple TV 4 بالرغم من أن الجهاز لم يحظ بتطوير منذ سنوات عديدة.

جهاز Apple TV

بعد تحليلات أصدرتها شركة الاستثمارات Piper Jaffray – حصل عليها AppleInsider -، يتوضح أن Apple TV 4 وإن أطلقته الشركة في مؤتمر 9 سبتمبر فإنه لن يحمل ميزة وخدمة بث الفيديوهات، مما يجعل الجهاز بالنسبة للمستثمرين عبارة عن كرت يمكن لـ Apple استخدامه لإبهار الزبائن ويمكن للشركة الاحتفاظ به حتّى موعد أفضل حيث يكتمل المنتج.

تقول شركة الاستثمارات: “نحن نتوقع أن خدمات بث المحتوى الخاصة بـ Apple ستتضمن محطات وقنوات كبيرة بالإضافة إلى شركات إعلام كـ ESPN وAMC وTNT وTBS”. ولكن هذه المخططات واضح أنها كبيرة جدًا ولم تستطع شركة كوبرتينو توفيرها بالموعد المتوقع.

لحسن الحظ، أمام Apple الكثير من المزايا الأخرى غير بث الفيديوهات حتّى تبهر بها مستخدميها، فمن المتوقع أن يأتي Apple TV 4 بتصميم جديد وريموت مختلف وواجهة جديدة كليًا، ومتجر تطبيقات خاص، ودعم شاشات 4K مع معالج A8 أو A9، وإن فعلًا استطاعت Apple توفير هذه المزايا، فالجهاز بلا شك سيكون ناجح، بغض النظر عن تواجد بث المحتوى.

بجانب Apple TV 4، مؤتمر 9 سبتمبر المقبل سيركز على الايفون 6s والايفون 6s بلس، ولكننا أيضًا قد نرى منتجات الايباد الجديدة.

التعليقات