الايفون X أسود وأبيض

شاشة ايفون 2018 تدخل مرحلة الإنتاج

مع اقتراب موعد الكشف عن الايفون الجديد لعام 2018، بدأت Apple الدخول مرحلة إنتاج شاشات الهواتف الجديدة. وفي هذا العام، Apple سوف تتعامل مع  شركتي Samsung وLG لتصنيع شاشات من نوعي LCD وOLED.

يملك الايفون X حاليًا شاشة من نوع OLED من تصنيع Samsung، بينما شاشات هواتف الايفون الأخرى هي من نوع LCD ومن تصنيع عدة شركات أبرزها LG. ولكن في سلسلة 2018، ستصبح شركة LG ضمن مصنعي شاشات OLED للايفون، كاسرةً الاحتكار الذي أتاح لـ Samsung رفع سعر الايفون X.

الايفون X أسود وأبيض

سلسلة ايفون 2018 ستتضمن ثلاث فئات: منخفضة، ومتوسطة، وعليا. الفئة المنخفضة ستملك شاشة من نوع LCD ومقاس 6.1 إنش، ووفقًا لتقرير نشره DigiTimes نقلًا عن Newspim الكورية، شركة LG ستكون مسؤولة عن تصنيع حوالي 20 مليون لوح LCD حتّى نهاية 2018، ألواح LCD الجديدة ستصنّع بتقنية جديدة، فتقرير آخر لـ DigiTimes نقلًا عن Nichia اليابانية يقول أن Apple سوف تستخدم رقاقات إضاءة خلفية من نوع 0.3t LED والتي ستقلل حواف شاشة LCD من 4 إلى 2 مليمتر.

وفقًا للتقرير الكوري، شركة LG قد تنجح أيضًا في الحصول على معظم طلبات الايفون ذا شاشة 6.5 إنش من نوع OLED، والتي تقدّر بأن تكون 10 مليون وِحدة حتّى نهاية 2018.

التعليقات