جيلبريك Electra

كيفية إصلاح جيلبريك Electra iOS 11.3.1 لا يعمل

يواجه بعض مستخدمو جيلبريك iOS 11.2 – iOS 11.3.1 عبر برنامج Electra مشاكل متعددة، مثل إعادة التشغيل، وعدم تثبيت سيديا، وأخطاء rootfs remount والتوقف على خطوة 1/3 أو على خطوة 2/3. ستجد هنا تعليمات قد تساعد في حل هذه المشاكل وغيرها، إلّا أن بعض المشاكل تتطلب إصدار تحديث لبرنامج Electra، وبالتالي انتظار الجيلبريك بعض الوقت.

جيلبريك Electra

مشاكل جيلبريك Electra لأنظمة iOS 11.2 – iOS 11.3.1

  • عدم تثبيت متجر السيديا
  • خطأ Error: amfid patch
  • خطأ Error: rootfs remount
  • خطأ Error: exploit
  • التوقف عند 1/3
  • الشاشة السوداء والتوقف عند 2/3

كيفية إصلاح مشاكل الجيلبريك

نظرًا لعدم وضوح أسباب المشاكل، ونجاح بعض الحلول عند البعض، وفشلها عند الآخر، حاول تطبيق جميع الحلول التالية، ومن ثم أعد محاولة تثبيت الجيلبريك.

  1. مكّن وضع الطيران Airplane Mode (تطبيق الإعدادات Settings > وضع الطيران Airplane Mode)
  2. أغلق Siri (تطبيق الإعدادات Settings > ثم Siri والبحث، أغلق جميع الخيارات)
  3. احذف ملفات التحديث عبر الهوائي OTA (تطبيق الإعدادات Settings > عام General > مساحة التخزين iPhone Storage > ملف iOS 11.4 أو أي تحديث آخر > حذف التحديث Delete Update)
  4. إعادة تشغيل إجبارية للجهاز بعد كلّ محاولة (أجهزة ايفون 6s وما قبل، الايباد، والايبود تاتش: استمر بالضغط على زر التشغيل وزر الهوم الدائري حتّى ظهور شعار Apple. أجهزة ايفون 7 فما فوق: استمر بالضغط على زر التشغيل وزر خفض الصوت حتّى ظهور شعار Apple)
  5. أزل رمز الدخول (تطبيق الإعدادات Settings > رمز الدخول Passcode > أدخل رمز الدخول، ثم عطّل الخاصية Turn Passcode Off)
  6. أزل العثور على الايفون Find my iPhone (تطبيق الإعدادات Settings > اسم حساب Apple ID (في الأعلى) > ثم iCloud > العثور على ايفون Find my iPhone، عطّل الميزة وأدخل بيانات حساب Apple ID)
  7. اذهب إلى شاشة الأدوات Widgets، واستمر بالسحب للأعلى والأسفل بسرعة إلى أن تصبح الحركة سلسلة، ثم اقفل الشاشة لمدة 10 ثوان، ثم حاول تثبيت الجيلبريك
  8. أعد المحاولة، بعض المستخدمين نحج الجيلبريك لديهم بعد ما يزيد عن 10 محاولات

إن فشلت جميع المحاولات، ويئست من إعادة المحاولة، انتظر إطلاق تحديثات تزيد من استقرار الجيلبريك. فريق Electra يعمل على جمع المشاكل من المستخدمين لإصلاحها، ومن المتوقع أن نرى عددًا من الإصدارات التي تزيد معدل نجاح الجيلبريك خلال الساعات والأيام المقبلة.

مراجع الحلول: iPhoneHacks، Reddit

التعليقات