مقارنة بين شاشة ايفون X أصلية وتقليد

مقارنة بين شاشة ايفون X الأصلية والتقليد

العنصر الأعلى سعرًا في هاتف الايفون X هو شاشة OLED ذات التصميم والمواصفات الفائقة، والتي ليس بمقدور أي شركة حتّى الآن تصنيعها سوى Samsung. وحتّى الآن، لا يزال الايفون X الهاتف الوحيد بشاشة بدون حافة سفلية، وذلك نتيجة الحل الجريء من Apple لحني الشاشة ووضع التوصيلات خلفها.

نتيجة التصميم المكلّف، والحواف المتناسقة، والألوان المضبوطة، تقليد شاشة الايفون X هو من أصعب التحديثات التي تواجه الشركات الصينية المختصة بتصنيع القطع البديلة أو المقلّدة، ولكن مؤخرًا بدأت تتقدم بعض الشركات من حيث الجودة، هنا بعض المقارنات بين شاشة الايفون X الأصلية، والشاشات الصينية التقليد.

مقارنة بين شاشة ايفون X أصلية وتقليد

المقارنة الأولى كانت في فيديو لـ ETrade Supply، حيث تم مقارنة الشاشة الأصلية للايفون X مع نوعين من الشاشات التقليد، كلا الشاشتين من نوع LCD (وليست OLED كما في الأصلية)، وأفضل الشاشتين كانت أكثر سمكًا من الشاشة الأصلية بفارق كبير. الشاشات سمحت لـ Face ID بالعمل بشكل طبيعي، ولكنها تعارضت مع مستشعر السطوع التلقائي، بالإضافة إلى إعاقة حساسية 3D Touch.

المقارنة الثانية كانت لـ REWA Technology، وهي تعتمد أحد شاشات الـ LCD التقليد. في هذه الشاشة، عملت 3D Touch بشكل أفضل من الشاشات التقليد السابقة، ولكن تبيّنت مشاكل عدم صحّة الألوان، وتباعدها، وظهور الضوء الخلفي عند الحواف. مشكلة السطوع التلقائي استمرت مع هذه الشاشة أيضًا. كما أن المقارنة بيّنت مشاكل جديدة، مثل السخونة الشديدة في النصف الأسفل من الشاشة، والتوقف المفاجئ للشاشة والذي يتطلب إعادة تشغيل الجهاز، بالإضافة لمشكلة اضطراب اللمس في حال التوصيل الخاطئ للشاشة، مما يتطلب فصل البطارية وإعادة تركيب الجهاز. وكما هو واضح في الفيديو، الشاشة التقليد لها حواف أكبر بفرق واضح، حيث أن الايفون X له نسبة شاشة إلى جسم تقارب 83%، بينما الايفون X ذا الشاشة التقليد له نسبة تقارب 80%.

الفيديو الأخير هو أيضًا من REWA، ولكنه يقارن شاشة الايفون X مع شاشة تقليد من نوع OLED. هذه الشاشات لها مواصفات وبنية وتوصيلات داخلية أقرب بكثير إلى التصميم الفعلي، كما أنها أقل سمكًا من الشاشة الأصلية، بالإضافة إلى عدم تعارضها مع خاصية 3D Touch.

التعليقات