سلسلة ايفون 2018

ايفون 2019 سيكون بـ 3 كاميرات وشاشات OLED

تناقلت الشائعات مؤخرًا بعض تفاصيل عن سلسلة هواتف ايفون 2019، مثل مواصفات الكاميرا، ونوع الشاشة. فالتقارير تذكر أن شركة Apple في عام 2019 ستطلق ثلاث فئات من الايفون، والتي ستكون أحدها بنظام كاميرا ثلاثي يتيح القدرة على التقريب البصري 3 مرّات، وتقارير أخرى تتوقع أن جميع الفئات ستكون شاشاتها من نوع OLED.

سلسلة ايفون 2018

تقرير للمحلل جيالين لو نشره موقع Economic Daily News يقول أن Apple تعمل على تطوير ايفون بثلاث كاميرات لتمكين قدرات الاستشعار الـ 3D المتقدمة عبر الكاميرا الخلفية، مع تحسين لقدرات التكبير البصري، وبذلك، قد يصبح الايفون قادر على تشغيل تطبيقات الواقع المعزز على مستوى أعلى. نظام الكاميرا الثلاثي، وفقًا للتقرير، سيتواجد في واحد من الفئات الثلاثة لأجهزة الايفون المتوقع إطلاقها في 2019.

موقع Electronic Times News الكوري، نقلًا عن مصادره الخاصة، يقول في تقرير أن Apple ستطلق في 2019 سلسلة الايفون الأولى بدون شاشات LCD. العائق الأكبر أمام Apple لإطلاق شاشات OLED في جميع هواتفها الجديدة هو بطئ الإنتاج، ولكن استثمارات الشركة في شركات تصنيع الشاشات مثل Japan Display وLG Display وفي مصانعها الخاصة هي حتمًا مؤشر على اهتمام الشركة في اعتماد تكنولوجيا OLED في كامل منتجاتها. لا يتّفق جميع المحللين مع هذه الإشاعة، حيث شكّك بعض المحللين من شركتي JPMorgan وFubon Securities، عبر Bloomberg، بقدرة Apple على تصنيع كمية كافية من شاشات OLED.

بالنسبة لسلسلة ايفون 2018، فإنه الشائعات تتفق إلى حدّ بعيد بأن Apple ستطلق ثلاث فئات من الايفون، كلّها تملك نفس لغة تصميم الايفون X ولكن بأحجام مختلفة وتقنيات شاشة متفاوتة. الفئة الأولى هي ايفون يشابه الايفون X ولكن بشاشة أكبر مقاسها 6.1 إنش من نوع LCD مطوّر عالية السطوع ومنخفضة استهلاك الطاقة. الفئة الثانية هي مشابهة تمامًا للايفون X ولكن بتطويرات داخلية. الفئة الثالثة هي مشابهة للايفون X ولكن بشاشة أكبر من نوع OLED.

التعليقات