جيلبريك iOS 8.4.1

إطلاق جيلبريك iOS 8.4.1 غير مقيد

بعد أكثر من سنتين، أطلق الهاكر tihmstar الجيلبريك المنتظر لنظام iOS 8.4.1، النظام أطلقته Apple في أغسطس 2015، والآن في سبتمبر 2017 توصّل مجتمع الجيلبريك إلى اختراق متكامل للنظام ولكن محدود على أجهزة 32-بت، أما مستخدمو أجهزة 64-بت العاملة بهذا النظام فعليهم استكمال الانتظار.

جيلبريك iOS 8.4.1

الجيلبريك الجديد الخاص بنظام iOS 8.4.1 صدر تحت اسم EtasonJB، ويعود الاسم إلى عبارة “eta son” والتي تأتي من آلاف التساؤلات حول “estimated time of arrival: soon or never”، أي “موعد الإطلاق المقدّر: قريبًا أو أبدًا”.

جيلبريك EtasonJB لنظام iOS 8.4.1 هو في مرحلة “النسخة المرشحة” الثانية، وبه عدد من المشاكل، ولكن رغم كونه غير نهائي، ذلك لن يمنع جميع منتظري الجيلبريك من اختباره وتجربته، خاصة أن معظم الأجهزة الموجّه إليها الجيلبريك يمكنها العودة إلى iOS 8.4.1 باتباع هذه التعليمات.

الأجهزة المتوافقة مع جيلبريك EtasonJB هي:

  1. الايفون 4s
  2. الايفون 5
  3. الايفون 5c
  4. الايبود تاتش 5 (الجيل الخامس)
  5. الايباد 2
  6. الايباد 3 (الجيل الثالث)
  7. الايباد 4 (الجيل الرابع)
  8. الايباد ميني

مؤخرًا، الهاكر tihmstar كان الشخصية الأبرز في الجيلبريك، فهو استطاع تطوير جيلبريك غير مقيد لأنظمة iOS 9.1 – iOS 9.3.4، وكذلك أطلق جيلبريك Phoenix لنظام iOS 9.3.5، ويبدو أن مجتمع الجيلبريك أصبح أقل همجية على المطوّرين، بعد القصة التي حدثت مع الهاكر لوكا توديسكو والتي أجبرته على ترك تطوير أي جيلبريك عام.

يجدر الذكر أن جيلبريك EtasonJB هو من فئة الجيلبريك غير المقيد، أي أن إعادة تشغيل الجهاز لن توقف الجيلبريك ولن تتطلب من المستخدم إعادة تفعيله بواسطة تطبيق معيّن.

التعليقات